الأحد 13 رمضان 1439 - 27 مايو 2018 - 05 الجوزاء 1397

تعرف على 19 ملياردير انتقلوا من الفقر الى الترف .. من هو العربي بينهم؟

اعتبر تقرير حديث بموقع (بيزينس انسايدر) أن الأثرياء لم يولدوا جميعا وفي فمهم ملعقة من الذهب، الا أن بعضهم تمكنوا من خلال المثابرة والاجتهاد والعمل الدؤوب من التغلب على الصعاب وتجاوز التحديات، ومن بين هؤلاء المليادريرات الذين نجحوا في جمع ثرواتهم وخلق قصة نجاح خاصة بهم بعد أن عاشوا حياة فقيرة وبائسة:

الملياردير جاي لاليبرتي:

رئيس شركة «سيرك دي سوليل» الكندية، بدأ حياته لاعب سيرك، تقدر ثروته حاليا 1.19 مليار دولار.

كيني تروت:

مؤسس شركة Excel Communications، انفق على تعليمه الجامعي من خلال عمله في مجال التأمين، تقدر ثروته حاليا 1.41 مليار دولار.

محمد الطراد:

رجل أعمال فرنسي من أصل سوري، ومالك مجموعة طراد العالمية. ولد في سورية في قبيلة من البدو الرحل، ولم تكن لديه إمكانية الوصول إلى المدرسة والعمل. ومع ذلك اختار الدراسة فنجح في دراسته في الرقة، حصل على عدة درجات في الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في فرنسا. تقدر ثروته حاليا 2.6 مليار دولار.

أوبرا وينفري:

أوبرا جايل وينفري مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والاذاعية. ولدت في أسرة فقيرة، تقدر ثروتها حاليا بـ2.8 مليار دولار.

هاورد شولتز:

رجل اعمال أمريكي والرئيس التنفيذي لسلسلة مقاهي ستاربكس، صنف من قبل مجلة فوربس بالمرتبة 331 من 400 كأغنى الأشخاص في الولايات المتحدةالأمريكية. اشتغل كعامل في محطة وقود. تقدر ثروته حاليا 3.2 مليار دولار.

كين لانجون:

شغل اعمالا هامشية في صغره، وكان والده يعمل سباكا، وأمه عاملة في أحد المقاهي، أسس شركة لتبادل المعلومات استحوذت عليها شركة "أتش بي"، تقدر ثروته حاليا  بـ 3.3 مليار دولار.

يوحنا بول ديجوريا:

الرجل الذي كان وراء إمبراطورية العناية بالشعر وباتون تيكيلا، كان يعيش في بيت رعايته وعاش في فترة من حياته في سيارته. باع الصحف والمجلات لمساعجة أسرته.

وجون بول جونز دي جوريا هو رجل أعمال أمريكي، ملياردير عصامي وفاعل خير. يعرف بسبب مساهمته في تأسيس خط بول ميتشيل لمنتجات الشعر وشركه باتون سبيرتيز. تقدر ثروته حاليا 3.3 مليار دولار.

رالف لورين:

شركة رالف لورين هي شركة أمريكية خاصة للتداول العام مقرها في نيويورك في الولايات المتحدة، وهي شركة مختصة بالملابس الفاخرة والاكسسوارات والعطور والأدوات المنزلية والتي من هي من ضمن الشركة التابعة والتي تسمى بشركة بولو رالف لورين أو شركة بولو للأزياء، تقدر ثروته حاليا  بـ3.6مليار دولار.

شاهيد خان:

عمل في غسل الاطباق بأجر لا يزيد عن 1.2 دولار للساعة، من أصل باكستاني، هاجر الى الولايات المتحدة،  تقدر ثروته حاليا 7.1 مليار دولار.

جورج سوروس:

هنغاري المولد أمريكي الجنسية، رجل أعمال ومستثمر، ومهتم بالعمل الخيري. وصل الى لندن كطالب جامعي فقير في حقبة النازية في المجر، تقدر ثروته حاليا  بـ6 مليار دولار.

جان كوم:

مؤسس تطبيق واتساب، جان كوم ولد في كييف، أوكرانيا. رافق والدته إلى كاليفورنيا عندما كان في 16 من عمره، حيث حصلوا على شقة من خلال المساعدة الحكومية. اكتسب قوته كعامل للنظافة في متجر محلي.

درس كوم نفسه مهارات الكمبيوتر. في العام 2009 ، شارك في تأسيس أكبر خدمة مراسلة للهاتف المحمول في العالم "واتساب"، والتي اشترتها شركة "فيسبوك" مقابل 22 مليار دولار في العام 2014. تقدر ثروته حاليا 9.1 مليار دولار.

رومان أبراموفيتش:

وهو أحد أباطرة النفط والألومونيوم والصلب في روسيا، يملك نادي تشيلسي الإنجليزي، عاش حياة اليتم والفقر منذ الثانية من العمر، تقدر ثروته حاليا بـ11.6 مليار دولار.

لاكشمي ميتال:

رجل صناعة هندي أغني شخص في الهند وهو رابع أغنى شخص في العالم. كانت بداياته متواضعة في اقليم راجستان،  تقدر ثروته حاليا بـ 18.9مليار دولار.

ليوناردو ديل فيكيو:

كان ضمن 5 أطفال أرسلوا الى دار للأيتام، لعدم وجود من يهتم به، اشتغل كعامل في مصنع للنظارات، حيث فقد أحد أصابعه،  تقدر ثروته حاليا بـ 22.2 مليار دولار.

فرانسوا بينولت:

يعتبر من أشهر أقطاب الأعمال الفرنسيين، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة كيرتنج القابضة، ترك المدرسة بسبب الفقر، تقدر ثروته حاليا بـ33.7 مليار دولار.

كا شينج لي:

قُطْب أعمال وفاعل خير من هونغ كونغ. كما يُعد لي أغنى رجل آسيوي في العالم و تاسع أغنى رجل في العالم بثروة تُقدر بحوالي 34.2 مليار دولار، ترك الدراسة عقب وفاة والده ليتمكن من مساعدة أسرته.

شيلدون أديلسون:

رجل اعمال اميركي، رئيس مجلس إدارة شركة لاس فيجاس ساندز والرئيس التنفيذي لهاو التي تدير بعض من أكبر الكازينوهات و قاعات المؤتمرات في لاس فيجاس، كان أبيه سائقا، وعاش طفولة فقيرة، عمل على بيع الصحف في 12 من عمره، تقدر ثروته حاليا بـ40.6 مليار دولار.

"لاري" إليسون:

 رجل أعمال أمريكي،المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات صنف كخامس أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة بلغت 55.6 مليار دولار، ترك الجامعة عندما توفت أمه بالتبني، وشغل وظائف عديدة لمدة 8 سنوات، أسس بعدها شركة " أوراكل".

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Falcon الف مبروك للشركة وللصندوق. خطوة موفقة في عالم التقنية
Khaled من افضل الشركات السعودية في مجال تقنية المعلومات ، احدثت...
Khaled الف مبروك تستاهلون كل خير .. شركة رائدة حققت قفزات نوعية...
Saudo Tech خطوة موفقة في استمرار نجاح تطور شركات التقنية السعودية .....
Bader كفو ويستاهل الأخ عبدالمجيد الحقباني