الثلاثاء 05 ذو القعدة 1439 - 17 يوليو 2018 - 25 السرطان 1397

انخفاض أرباح "أسمنت اليمامة" إلى 23.8 مليون خلال الربع الاول بنسبة 53%

تراجع صافي الربح لشركة أسمنت اليمامة إلى 23.8مليون ريال خلال الربع الاول للعام 2018م، مقابل 50.8مليون للربع المماثل من العام السابق بنسبة 53%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2018-03-31 (ثلاثة اشهر).

وبلغ إجمالي الربح للربع نفسه 38.8مليون ريال مقابل 62.9مليون ريال خلال المماثل من العام السابق بتراجع 38.3%.

وبلغ الربح التشغيلي 24.9مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 48مليون للربع المماثل من العام الماضي بتدني 48%.
وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.12ريال مقابل 0.25ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
ويعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى
1. انخفاض كمية المبيعات نتيجة لانخفاض الطلب في السوق المحلي.
2.انخفاض الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل.

وكما يعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى: 1. انخفاض كمية المبيعات نتيجة لانخفاض الطلب في السوق المحلي. 2.انخفاض الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل.

ويرجع السبب الرئيسي في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: زيادة الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق والذي تم فيه تكوين مخصص ديون مشكوك في تحصيلها بمبلغ 21 مليون ريال وهو عباره عن الرصيد المدين للشركة اليمنية السعودية للإسمنت.

وبلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الربع الحالي 141 مليون ريال مقابل 220 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك (بانخفاض) قدره 36%.
2. بلغ الدخل الشامل خلال الربع الحالي مبلغ 16 مليون ريال مقابل 46 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 65%.
3.بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) في 31-03-2018 مبلغ 3,455مليون ريال مقابل 3,440مليون ريال في 31-12-2017 وذلك (بانخفاض) قدره 0.45%.
لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبدالمحسن انا عامل ميداني لست عامل مكاتب بالعربي حارس امن وهل اجازة...
بن صالح الكل يعلم بكل صغيرة وكبيرة بدون مخاطبات هذا اسلوب عاف عليه...
محمد سالم زمري امال زينه عبارة عن مفتاح لكل شي فالتخصص يحتاج لفئات كثيرة...
عائشه علي حمد العليان ماشاءالله تبارك الله ماعمري شفت شغل لشركة رافال الا هو اعلى...
حياك مشروع جيد