الاثنين 12 شوال 1439 - 25 يونيو 2018 - 03 السرطان 1397

مجلس "ساسكو" يوصي بزيادة رأس المال إلى 600 مليون عن طريق منح أسهم

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) في جلسته بتاريخ 13 مارس 2018م للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من540 مليون ريال، إلى600 مليون ريال. وبنسبة زيادة 11.11%، وذلك عن طريق منح أسهم للمساهمين.

وقالت الشركة أن عدد الأسهم قبل زيادة رأس المال 54 مليون سهم وبعد الزيادة 60 مليون سهم.
وسيتم منح سهم واحد مجاني لكل 9 سهم من الأسهم المملوكة.
كما ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 60 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز قدرة الشركة المالية لمقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في كافة أنشطتها من أجل تحقيق معدلات نمو أفضل خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.

وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية والذي سيعلن عنه لاحقاً.
و سيتم تجميع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ، ثم يتم توزيع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.
وأن هذه التوصية مشروطة بموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
 
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد