الأربعاء 04 ذو الحجة 1439 - 15 أغسطس 2018 - 23 الأسد 1397

جددت تخذيرها من استخدام العملة الرقمية معتبرة ذلك خارج المظلة الرقابية

"ساما" لـ "مال": اتفاقيتنا مع Ripple لإستخدام تقنيات خاصة بالحوالات الخارجية وليس العملة الرقمية

كشفت لـ "مال" مؤسسة النقد العربي السعودي أنها وقعت مع شركة Ripple مؤخرا اتفاقية بالتعاون مع عدد من البنوك المحلية لإستخدام تقنيات الشركة الخاصة بالحوالات الخارجية وهي تقنية حديثة تساهم في تسريع المدفوعات بين الدول وتقليل تكلفتها.

وبيّنت المؤسسة ردا على استفسارات "مال" انها تواصل دعمها المستمر للابتكار في مجال المدفوعات الرقمية، وذلك من خلال تشجيع البنوك المحلية على استخدام أحدث التقنيات والوسائل الحديثة في هذا المجال.

واوضحت "ساما" أن عدداً من البنوك المحلية ستشارك في التجربة المبدئية لهذه التقنية مع شركة Ripple، مشيرة الى ان الاتفاقية او المشروع لم تشمل العملة الرقمية للشركة (XRP) أو شراء أسهم فيها، نافية بذلك ما يتم تداوله في بعض المواقع في هذا الصدد, موضحة ان المشروع يقتصر على تجربة التحويلات بين المصارف المحلية وبعض المصارف المشتركة بالخدمة في الدول الأخرى لتسريع هذه التحويلات العابرة للحدود.

وختمت "ساما" تصريحها لـ "مال" بتجديد تحذير مؤسسة النقد العربي السعودي وتأكيدها أن ما يسمى بالعملة الافتراضية ( Virtual Currency) لا تعد عملة معتمدة داخل المملكة . وأن تداول العملات من خلال الشبكة العنكبوتية يقع خارج المظلة الرقابية في المملكة العربية السعودية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد احمد السهم بينزل نزول قوي الفترة المقبلة تحت ال35 ونصيحة لمن...
ممدوح الشمري السلام عليكم ارجو افادتي عن سبب عدم فتح صفحة رابط الأستعلام...
ابو ناصر الله يرزقهم بالأفضل ويغني المسلمين والمسلمات الرزق في يد...
ahmad ادام الله على بلد الحرمين الشرفين العز والتمكين
مفصول من العمل يمكن موظفين سعوديين تاكد من المعلومه