الأحد 06 رمضان 1439 - 20 مايو 2018 - 29 الثور 1397

أشارت في تقرير حديث إلى أن السوق يقترب من الاستقرار

"نايت فرانك": انخفاض أسعار العقارات السكنية في السعودية يقترب من نهايته

قالت شركة الأبحاث والدراسات العقارية "نايت فرانك" في تقرير حديث لها، ان العام الحالي قد يشهد نهاية لانخفاض أسعار الاسكان التي شهدتها المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية على مدي العامين الماضيين.

ولفتت شركة الأبحاث الدولية – وفقا لموقع "ميدل ايست كونستركشن" الى أن أسعار العقارات السكنية وصلت الى أدني مستوياتها، في مؤشر على أن السوق قد يكون قريبا من الاستقرار عقب عامين من التراجع السريع.

وأشار التقرير الى أن سوق الاسكان في المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية قد بدأ في التباطؤ في العام 2016 ، حيث تعرض حجم المعاملات وأسعار البيع للضغوط بعد فترة من المرونة النسبية. فيما استمر التباطؤ في الأداء في العام 2017.

وتري "نايت فرانك" أن العوامل الدافعة للسوق السكنية في المملكة العربية السعودية تبدو إيجابية بشكل عام على المدى الطويل، على الرغم من بعض المخاطر الرئيسية التي تواجه أداء السوق، بما في ذلك: المخاطر الجيوسياسية المتزايدة التي تؤثر على ثقة المستهلك، وتقلب أسعار النفط وزيادة التحديات التي ينطوي عليها تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

    

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه فرج في 02/10/2018 - 11:26

كلام غير واقعي
ونايت فرانك شركة عقارية تستفيد من هذه الإحصاءات يعني لو بقيت الأسعار كما هي.

الحقائق أنه لا يوجد أي سبب واقعي في السوق اليوم يوقف نزيف أسعار العقارات. وسوف يستمر النزول إلى أن يصل ٥٣% مقارنة بعام ٢٠١٦.

وبعد ذلك انتظر فقط ما سيحصل في السوق عند ما تبدأ وزارة الاسكان بتسليم وحداتها وسيرى السوق العقاري اسواء مراحل في تاريخه.

أضافه عبدللة محمد في 02/12/2018 - 14:42

مازال السوق يحتاج الى الوصول الى القاع ثلاث سنوات ثم يحتاج من الزمن ما اللة عليم كي يرتفع ويستقر عند مستوى معين

إضافة تعليق جديد