الأحد 29 ربيع الأول 1439 - 17 ديسمبر 2017 - 25 القوس 1396

"اسمنت العربية" تمدد اتفاقية الاندماج مع "إسمنت الصفوة" حتى 21 ديسمبر

أعلنت شركة إسمنت العربية عن تمديد فترة اتفاقية الحصرية بشأن الاندماج المحتمل مع شركة أسمنت الصفوة مرة أخرى لمدة 14 يوماً إضافيا و حتى تاريخ 21 ديسمبر 2017م. وخلال هذا التمديد لفترة الحصر، تلتزم بموجبها شركة إسمنت الصفوة وشركة إسمنت العربية بعدم مناقشة أحكام الشراء مع أية أطراف أخرى لغرض اندماج أو استحواذ محتمل. 

ويأتي هذا التمديد حيث أن شركة أسمنت العربية ما زالت في مرحلة استكمال بعض المعلومات المطلوبة من شركة أسمنت الصفوة لتقديم عرض مبدئي غير ملزم.

وحتى تاريخه، لم يتم توقيع أية اتفاقية مؤقتة أو نهائية أخرى بشأن هذه الصفقة. ولا يوجد ضمان للأحكام أو الجدول الزمني لاكتمال هذه الصفقة، إن حدث ذلك. علماً بأن اكتمال أية صفقة يخضع لتوقيع اتفاقية نهائية، واكتمال بذل العناية والتقصي اللازم بشكل مرضي، وموافقة المساهمين، وموافقات الجهات التنظيمية (بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة) وغيرها من الشروط.

مع العلم بأن مثل هذه الصفقة لن تنطوي على أمور ذات صلة بالأطراف ذوي العلاقة مع شركة إسمنت العربية أو شركة إسمنت الصفوة، باستثناء أن عضو في مجلس إدارة شركة إسمنت العربية، السيد ابراهيم محمد أبا الخيل، معين من قبل المؤسسة العامة للتقاعد. تمتلك المؤسسة العامة للتقاعد نسبة (25%) من أسهم شركة إسمنت الصفوة ولها ممثلين في مجلس إدارة شركة إسمنت الصفوة. وبناء على ذلك فلن يقوم السيد ابراهيم محمد أبا الخيل بالتصويت فيما يتعلق بهذه الصفقة.

كذلك لن تقوم شركة إسمنت العربية بإصدار أية إعلانات إضافية بشأن هذه الصفقة المحتملة إلا في حالة توقيع خطاب العرض المبدئي غير الملزم.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة بتاريخ 14/1/1439هـ (الموافق 4 أكتوبر 2017م)، بشأن اندماج محتمل مع شركة أسمنت الصفوة، شركة سعودية مساهمة مقفلة، و إعلان الشركة بتاريخ 13/2/1439هـ (الموافق 2 نوفمبر 2017م) بشأن تمديد فترة اتفاقية الحصرية لتنتهي بتاريخ 7 ديسمبر 2017م.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

وافد للأسف الشديد ان لا يقر رسمي حتي الأن الأجازة الأسبوعبة...
لطفي سخل شكراً، كلام رائع! متأكد ان سوق.كوم ستستفيد من عملية...
نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...