الأحد 29 ربيع الأول 1439 - 17 ديسمبر 2017 - 25 القوس 1396

"الجزيرة كابيتال": سوق الاسهم يؤسس لموجة صعود ثالثة تستهدف مستوى 8350 نقطة على المدى المتوسط

كشفت " الجزيرة كابيتال" ان المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية في مرحلة تأسيس لموجة ثالثة صاعدة تبدأ من مستويات 6800 نقطة وتستهدف مستويات 8350 نقطة على المدى المتوسط، مضيفة ان التحركات الايجابية لحركة اسعار النفط ساهمت في دعم مؤشر السوق خلال الفترة الحالية و ذلك في ظل التوافق على تمديد تخفيض الانتاج بين اعضاء منظمة اوبك و روسيا حتى نهاية العام 2018 .فيما من المحتمل في ظل المؤشرات الفنية الحالية استكمال المسار الصاعد لاختبار اهم مستويات المقاومة عند 7250 نقطة.

وابانت ان المؤشرنجح في التماسك و الارتداد من المستويات الدنيا لمؤشر البولينجر و اظهر تماسك قوي عندها والتي من المحتمل ان تسهم في رفع الضغوط الشرائية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب " الجزيرة كابيتال" تبقى النظرة العامه مستقرة على المدى المتوسط في ظل الحفاظ على مستويات 6800 نقطة كدعم رئيسي فيما من المحتمل العودة لاستكمال المؤشر موجته الصاعدة الرئيسية نحو مستويات المقاومة للفترة المقبلة عند 7250 – 7580 نقطة على التوالي، منوهة ان مستويات الحذر ترتفع عند كسر 6800 نقطة والاغلاق الاسبوعي دونها.

واكدت " الجزيرة كابيتال" على ان الصورة العامة على المدى المتوسط تبقى مستقرة بالنسبة للحركة المستقبلية للسوق في ظل الحفاظ على ابرز متوسطاته الشهرية ، متوقعة ان انتهاء الموسم الايجابي لنتائج الشركات مع الاستقرار الحالي لمستويات النفط السعرية  قد تكون محفزات جيدة لارتفاع السيولة مجددا مع تجاوز المسار الافقي الحالي.

واشارت الى ان  مؤشر الـ MACDٌ لا يزال يتحرك بشكل ايجابي بعد تجاوز خط الاشارة في المؤشر والذي قد يسهم في رفع الضغوط الشرائية على حركة المؤشر بعد التماسك فوق ابرز المتوسطات الشهرية خلال نوفمبر الماضي. كما ان المستوى الحالي عند 6800 نقطة  يمثل متوسط مؤشر البولٌنجر و يعتبر صمام الامان للاستقرار على المدى المتوسط.

وفيما يخص التوقعات للاداء الشهري لمؤشر الاسهم السعودية بينت " الجزيرة كابيتال" ان مستويات المتوسط الشهري عند 6800 منطقة تبقى دعم رئيسي و مهم لعملية الانطلاق الحالية، مستبعدة الاغلاق الشهري ادناها، مضيفة ان التماسك الشهري الحالي فوقها قد يؤسس لموجة صاعدة تستهدف مستويات المقاومة عند 7075 – 7600 نقطة. ، متوقعة ان الاغلاق الشهري دون 6800 نقطة قد يرفع مستويات جني الارباح لمستويات 6400 نقطة.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

وافد للأسف الشديد ان لا يقر رسمي حتي الأن الأجازة الأسبوعبة...
لطفي سخل شكراً، كلام رائع! متأكد ان سوق.كوم ستستفيد من عملية...
نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...