الأحد 29 ربيع الأول 1439 - 17 ديسمبر 2017 - 25 القوس 1396

"العمل" : 19 مهنة ممنوعة على المقيمين بعد سَعْوَدتها 100%

جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التأكيد على قائمة لـ19 مهنة يمنع أن يزاولها غير السعوديين، بعد أن أصبحت مُسَعْودة بنسبة 100% .

جاء ذلك في معرض رد خدمة العملاء التابعة لوزارة العمل على سؤال وَجَّهَه أحدُ المقيمين للوزارة؛ حيث سأل ما إذا كانت مهنة «أخصائي عقود» قد تم إدراجها ضمن المهن التي تمت سَعودتها أم ما زالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي؟ بحسب ما اوردته "المدينة"

وأفادت وزارة العمل في ردها بوجود 19 مهنة تم سَعْودتها، مشيرةً إلى أن منها كبير إداريي موارد بشرية، ومدير علاقات الأفراد، وكاتب دوام.

المهن المسعودة
كبير إداريي موارد بشرية، ومدير شؤون الموظفين، ومدير شؤون عمل وعمال، ومدير علاقات الأفراد، واختصاصي شؤون الأفراد، وكاتب شؤون الأفراد، وكاتب توظيف، وكاتب شؤون موظفين، وكاتب دوام، وكاتب استقبال عام، وكاتب استقبال فندقي، وكاتب استقبال مرضي، وكاتب شكاوى، وأمين صندوق، وحارس أمن خاص، ومسؤول علاقات حكومية، وناسخ أو مصلح مفاتيح، ومخلص جمركي، والعاملات في محلات المستلزمات النسائية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبد الرحمن في 12/02/2017 - 11:04

حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها كما انه يمكن الإستقدام بمسمى والعمل بمسمى آخر بغض النظر عن المهام الفعليه التى يؤديها الموظف.

إضافة تعليق جديد

وافد للأسف الشديد ان لا يقر رسمي حتي الأن الأجازة الأسبوعبة...
لطفي سخل شكراً، كلام رائع! متأكد ان سوق.كوم ستستفيد من عملية...
نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...