الأحد 01 ربيع الأول 1439 - 19 نوفمبر 2017 - 27 العقرب 1396

"الصندوق العقاري": كفاءة سجل المستفيد الائتماني تعجّل تمويله المدعوم 

أكد تركي الدهمش المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية، بأن كفاءة سجل المستفيد الائتماني، تعجّل إجراءات منحه قرض التمويل السكني مدعوم التكاليف، من قبل الجهات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، الذي بدأ الصندوق العمل به فبراير الماضي. 

ووفقا لـ "الجزيرة" يعرف السجل الائتماني، بأنه تقرير شامل ومتكامل يحتوي على تفاصيل تعاملات الفرد الائتمانية مع الجهات المانحة للائتمان، تتضمن المنتجات كالقروض، وخدمات الاتصالات وأي معلومات تتعلق بها كتواريخ الاستحقاق، ومبلغ القسط، وحالة السداد. 

وأضاف الدهمش: كفاءة السجل الائتماني، تعطى للصندوق وشركائه من جهات التمويل المشاركة، مؤشر مهم وحيوي لمدى التزام المستفيد وقدرته المالية على سداد أقساطه»، موضحاً بأن ذلك ينعكس بشكل مباشر على صدور قرار منح التمويل أو عدمه من قبل البنوك والمؤسسات التمويلية. وأشار الدهمش بأن الصندوق وشركائه، لا يمكنهم أن يثقلوا كاهل المستفيد بالمزيد من الاستقطاعات المالية في حال كان «سجله الائتماني» يتضمن التزامات سابقة، وهو ما سيتسبب مستقبلاً في تعثره عن سداد أقساطه.

مبينا أن برنامج التمويل المدعوم لا يميز بين المستفيدين المسجلين على قائمة انتظاره، مؤكداً بأن أولوية إصدار أرقام المستفيدين تعتمد على تحديث البيانات، وأقدمية الطلب، وقدرة المستفيد على السداد من خلال (سجل ائتماني جيد)، ويمكن معرفة مقدار التمويل المدعوم التقريبي المستحق لكل مواطن عبر الدخول «لحاسبة الدعم» في بوابة الصندوق.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو يارا طبعت حافظ لو تلاحظون كل تصريحاته لصالح البنوك ضد المواطن...
احمد باخشوين مشروعي يستهدف فئة معينة من السوق و مبنية على قيم اقتصادية و...
ابونواف كل ما ورد في هذا الخبر غير صحيح ومن غير المهنية الاستماع...
سلطان العيسى كلام غير صحيح لامعالجة ولاشيئ البنوك عقدت الحلول وصار...
إبراهيم عبدالله طلعت حافظ غير حافظ لحقوق المواطنين .المتضررين في ازدياد...