الأحد 01 ربيع الأول 1439 - 19 نوفمبر 2017 - 27 العقرب 1396

منظمة عالمية تمنح جائزتها التقديرية لرجل الأعمال عبداللطيف الفوزان لجهوده في خدمة المجتمع

منحت المنظمة العالمية للسلام والازدهار، تحت قبة البرلمان البريطاني وبحضور الأمير سلمان بن محمد بن نواف، جائزتها  التقديرية هذا العام لرجل الاعمال السعودي عبد اللطيف بن أحمد الفوزان، للاسهامات التي قدمها في مختلف مجالات العمل الخيري، ودعم ومساندة المجتمع. وذهبت الجائزة للفوزان تتويجًا لعطائه المستمر، بما يساهم في بناء الانسان والاوطان، ويساعد في تلبية حاجات الأفراد والأسر، ويكون جزءًا من ارتقاء الروح والعقل.

وتجسد ذلك في سلسلة البرامج والمبادرات التي أطلقها، ومنحها كامل رعايته وعنايته، ومن ابرزها تأسيس وانشاء «اكاديمية الفوزان» لتطوير قيادات العمل غير الربحي في المملكة، بالأضافة الى انشاء «مركز الفوزان للتوحد» بطاقة استيعابية تصل الى 240 حالة، و«جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد» والتي تهدف إلى استكشاف الاتجاهات المختلفة المؤثرة في تطور عمارة المساجد، وتشجع المعماريين والمهندسين والمخططين والمصممين في جميع أنحاء العالم، على تطوير بيوت الله بما يضمن الإبداع ويحقق الاستدامة، و«مشروع الفوزان للإسكان الميسر»، والذي يقوم على توفير وحدات سكنية للأسر الفقيرة، ومساعدة ساكنيها في الاعتماد على النفس، وتكوين أسر منتجة اقتصاديًا.

كما ساهم في اطلاق أول بنك لحفظ الطعام، باسم «أطعام»، ويقوم على توزيع الأطعمة الفائضة بالطريقة الأمثل، والنمو بثقافة المجتمع نحو حفظ النعمة، الى جانب اكتساب خبرات جديدة في صناعة الأطعمة وإعدادها عبر مبادرة «أكاديمية الأطعمة» المنضوية تحت جناح هذا البرنامج غير الربحي.

يذكر أن «منظمة السلام والازدهار» (الجهة المانحة للجائزة) هي مؤسسة غير ربحية، وتهدف إلى تعزيز الأمن والسلام في العالم من خلال الحوار والتفاهم حول القضايا  الاقتصادية والثقافية، بما يمكن من توطيد أواصر التعاون بين الشعوب، وإتاحة سبل النهوض بالمجتمعات النامية، وضمن هذا الإطار تقوم المؤسسة بتكريم شخصية عالمية سنويا تقديرًا منها للعطاء والجهد المبذول الذي تقوم به في مختلف وجوه العمل الخيري.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو يارا طبعت حافظ لو تلاحظون كل تصريحاته لصالح البنوك ضد المواطن...
احمد باخشوين مشروعي يستهدف فئة معينة من السوق و مبنية على قيم اقتصادية و...
ابونواف كل ما ورد في هذا الخبر غير صحيح ومن غير المهنية الاستماع...
سلطان العيسى كلام غير صحيح لامعالجة ولاشيئ البنوك عقدت الحلول وصار...
إبراهيم عبدالله طلعت حافظ غير حافظ لحقوق المواطنين .المتضررين في ازدياد...