الأحد 01 ربيع الأول 1439 - 19 نوفمبر 2017 - 27 العقرب 1396

بالصور .. تجوّل داخل أغلي منزل في العالم

يعتبر "Villa Les Cèdres" أو الفندق العائلي الذي يبلغ من العمر 187 عام، ويقع على طول ساحل منطقة سان جيان كاب فيرات، وهي بلدية تقع في إقليم الألب البحرية من منطقة بروفنس ألب كوت دازور في جنوب شرق فرنسا، أغلى منزل في العالم، وفقا لوكالة (بلومبيرج) الأخبارية.

واشارت (بلومبيرج) الى أن جنوب فرنسا كان موطنا ظل يتعاقب عليه الأثرياء على مدي القرن الماضي، وقد بني الصناعيون والأمراء والمصرفيون القصور على طول البحر الأبيض المتوسط، ومع سقوط الارستقراطية الروسية، وانهيار وول ستريت في العام 1929 ، باع الكثير من الطبقة الأوربية العليا هذه الأملاك الى الأغنياء الجدد.

ويراهن المالك الايطالي " Davide Campari-Milano SpA" على أن الفيلا التي تمتد بمساحة 18 ألف قدم، وبها 14 غرفة والتي تقيم بـ410 مليون دولار، وتجمع بين التاريخ والفخامة، اضافة الى موقعها على ساحل منطقة سان جيان كاب فيرات، جميعها اسباب كافية لتجعله المسكن الأغلى في العالم.

تفتح أبواب الفيلا على مسار طويل متعرج، يحيط بها أشجار النخيل الشاهقة وأشجار الأرز التي تعطي المنزل اسمه. يقف تمثال برونزي من اثينا بسترة رخامية حارسا في المدخل الامامي للفيلا.

يوجد بالفيلا غرف جلوس كبيرة، وثريات، وأبواب فرنسية، وصور من القرن 19 في إطارات مزخرفة.

ويوجد ايضا مكتبة ذات ألواح خشبية تحتوي على 3000 كتاب حول النباتات والطبيعية، بما في ذلك طبعة من a botanical codex ترجع للعام 1640 بقيمة مئات الآلاف من اليورو.  

وتتميز الفيلا التي تصل مساحتها الى 35 فدان بأنها تحتوي على 14 ألف نوع من النباتات، يقدر رئيس البستانيين بها وجود ثلث هذه الانواع من النباتات منتشرة في الحديقة المفتوحة، فيما يوجد الثلثان الآخران في 25 من البيوت الخضراء.

وتعتبر هذه الحدائق من بين أفضل 10 حدائق نباتية في جميع أنحاء العالم، ولكنها حدائق خاصة على خلاف غيرها، وتنافس تلك التي تملكها المدن والجامعات.

 

 
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو يارا طبعت حافظ لو تلاحظون كل تصريحاته لصالح البنوك ضد المواطن...
احمد باخشوين مشروعي يستهدف فئة معينة من السوق و مبنية على قيم اقتصادية و...
ابونواف كل ما ورد في هذا الخبر غير صحيح ومن غير المهنية الاستماع...
سلطان العيسى كلام غير صحيح لامعالجة ولاشيئ البنوك عقدت الحلول وصار...
إبراهيم عبدالله طلعت حافظ غير حافظ لحقوق المواطنين .المتضررين في ازدياد...