الجمعة 30 محرم 1439 - 20 أكتوبر 2017 - 27 الميزان 1396

"سابك" ترسي عقود إنشاء مشروع مبناها الإداري ومركز المعلومات العالمي في الجبيل 

أرست شركة (سابك) عقود إنشاء وتنفيذ مشروع "مبنى سابك الإداري ومركز المعلومات العالمي" في مركز المدينة الجديد على خليج مردومة في مدينة الجبيل الصناعية.

وسينفذ المشروع على مساحة 66400 متر مربع، ويتكون من مبنى إداري ومركز متطور للمعلومات صمم وفق أعلى المواصفات العالمية من حيث الاستدامة والموثوقية، ليوفر مستوى مميزا من الخدمات لشركة (سابك) وفروعها في جميع دول العالم، مما سيعزز عمل أنظمة المعلومات الأساسية التي تعتمد عليها العمليات العالمية للشركة.

وقّع خطاب الترسية عن (سابك) نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، ، وعن الشركة المنفذة (شابورجي بالونجي) المهندس سيني موهان داس، الرئيس التنفيذي، وذلك في حفلٍ أقيم بهذه المناسبة، حضره من الهيئة الملكية بالجبيل مدير عام الشؤون الفنية المهندس أحمد بن محمد حسن، ومدير عام التخطيط والاستراتيجية بالإنابة المهندس علي بن أحمد الشغيثري، ونواب الرئيس التنفيذيين والمديرين العامين في (سابك).

وأكد البنيان أن المشروع يجسد حرص (سابك) على إيجاد بيئة عمل مريحة ومتطورة، لتنعكس بشكل إيجابي على أداء الموظفين، مضيفاً أن المشروع امتداد لمشاريع (سابك) الرامية لتطوير الأداء والإنتاج نحو الإنجاز، ورفع مستوى كفاءة الموظفين الثروة الأغلى للشركة وأهم أصولها. وأشكر الهيئة الملكية بالجبيل نظير ما قدموه من جهود وتسهيلات ومشورات ساهمت في تسهيل تصميم المشروع وترسيته، في تأكيد جديد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين (سابك) والهيئة الملكية بالجبيل وينبع".

كما روعي في تصميم مرافق المشروع أحدث الاتجاهات المعمارية في العالم، التي تجمع بين الحداثة والتقنية والسلامة من المخاطر الإنشائية والاستدامة وتوفير الطاقة. وفي هذا الصدد؛ أوفى التصميم بمتطلبات حصول المشروع على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED-Silver) من قبل مجلس المباني الخضراء الأمريكي، النظام المعترف به دولياً لقياس تصميم وإنشاء وتشغيل مبانٍ مراعية للبيئة وعالية الأداء.

وفي سياق أخر، تنظم شركة (سابك) خلال الفترة (15 -17 أكتوبر 2017م) منتدى الموارد البشرية، الذي سيقام بمركز الشركة العالمي بالرياض، بعنوان: "التحول في الموارد البشرية يُمكن رؤية المملكة 2030م" , تحت رعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص .

ويتناول المنتدى موضوعات مهمة تتعلق بدور الموارد البشرية في المساهمة بتحقيق (رؤية السعودية 2030م) و(برنامج التحول الوطني 2020م). حيث سيشهد عقد جلسات نقاش حول آخر التطورات التي يشهدها قطاع الموارد البشرية، وأهميتها في دعم عملية التحول على المستوى الوطني في المملكة، بما في ذلك تطوير المحتوى الصناعي المحلي، وضرورة مواكبة خطط تنمية الموارد البشرية الوطنية لبرامج المملكة الطموحة، بما يضمن تحقيق الاستدامة ومواءمة مخرجات التعليم لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

ويشارك في المنتدى عدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، ومتحدثين عالميين في مجال الموارد البشرية من داخل المملكة وخارجها.

وسيتم على هامش أعمال المنتدى التوقيع على مذكرتي تفاهم بين (سابك) وكل من وزارة التعليم ومركز الملك سلمان للشباب، تهدفان إلى رفع وتيرة التعاون بين الأطراف المعنية لتدريب وتأهيل الطلاب والشباب ليكونوا قادرين على الدخول في سوق العمل بكل جدارة. كما تسعى المذكرتان إلى تشجيع ثقافة الابتكار والأعمال الريادية.

وسيتم خلال المنتدى، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، الإعلان عن إطلاق أول "بيت خبرة للموارد البشرية" على مستوى المملكة والذي سيشكل منصة لتبادل الآراء، حتى بعد انتهاء أعمال المنتدى، بما يتيح المجال لاستمرار العمل المشترك بين جميع الأطراف المعنية، واستدامته لحين تحقيق الأهداف المرجوة.

ويشمل المنتدى العديد من الفعاليات وجلسات النقاش المتخصصة التي سيعمل المشاركون فيها على الخروج بتوصيات محددة يشاركونها مع الجهات المعنية.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد