الجمعة 30 محرم 1439 - 20 أكتوبر 2017 - 27 الميزان 1396

“ديل" تدخل عالم "إنترنت الأشياء" بمليار دولار

أعلنت شركة "ديل" التقنية عن خططها لاستثمار مليار دولار في تقنيات "إنترنت الأشياء" المنتجات المتصلة بالإنترنت للمنازل والمصانع والسيارات بإستخدام أجهزتها والبرمجيات التابعة للشركة.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة, مايكل ديل, في مؤتمر صحفي عقد في مدينة نيويورك الأمريكية أن الشركة تخطط لإنفاق مليار دولار في مجال البحث والتطوير على مدى السنوات الثلاث المقبلة. 
وسوف يتم بناء القسم الجديد تحت إدارة السيد راي أوفاريل, رئيس التقنية في شركة "فيم وير" VMware, في خطة الشركة لاستغلال حجم فرص السوق والتزامها في توفير المنتجات المتصلة بالإنترنت لعملائها. 

وذكرت "ديل" أن شركاتها المختلفة تساهم بالفعل في بناء أساسيات التقنية بما في ذلك البرمجيات الأمنية التي تعزز تقنية إنترنت الأشياء, بالإضافة إلى طريقة تشغيل مراكز البيانات السحابية الخاصة وتعمل كـ نقاط معالجة و تخزين للبيانات.
كما ستقدم شركة "رسا" RSA, وهي أحد الشركات التابعة لـ "ديل", الأمين السيبراني والمزيد من المراقبة الأمنية لبيانات الأجهزة أينما كانت من خلال أجهزة استشعار تابعة لتقنية الإنترنت الصناعي.
 
وتأتي هذه الخطوة بعد قلق المهتمين في المجال الأمني من إنتشار المليارات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت والتي تتيح للقراصنة أهداف أكثر للهجوم الالكتروني كما شهدنا في العام الماضي على سبيل المثال من هجوم إلكتروني على الأجهزة المنزلية التي لم تؤمن بشكل صحيح. 

وتأمل الشركة أن تستفيد من خبرتها في معالجة البيانات المحلية وتخزينها في مراكز بيانات الحوسبة السحابية المركزية في تجربتها في عالم "إنترنت الأشياء" لتمكين السريعة للأحداث الغير متوقعة للأجهزة بما في ذلك السيارات الذكية و المركبات ذاتية القيادة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد