الجمعة 30 محرم 1439 - 20 أكتوبر 2017 - 27 الميزان 1396

"بنك الرياض" يحصل على الشهادة الذهبية Tier 3 Golden certificate by Uptime 

حصل بنك الرياض مؤخراً على الشهادة الذهبية (Tier III Gold Certification of Operational Sustainability) من معهد " Up Time " الأمريكي المتخصص في تقييم مراكز المعلومات والبيانات العالمية.

 ويعد حصول مركز بنك الرياض على هذه الجائزة إنجازاً غير مسبوق في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث لم يسبق لأي بنك في المنطقة الحصول على هذا الإنجاز من قبل.

وتعتبر جائزة (Tier 3 Certification) هي أعلى جائزة في المعايير العالمية المعترف بها لموثوقية وأداء مراكز بيانات المعلومات في مجالي التشغيل والاستدامة لمراكز المعلومات، والتي تراعي معايير الاستدامة التشغيلية لمالكي ومديري ومشغلي مراكز البيانات والسلوكيات والمخاطر ذات الاولوية في عمليات مراكز البيانات وتطبق الالتزام بالسلوكيات الموصي بها في تحقيق الوصول إلى الاداء الكامل للبنية التحتية المثبتة، والحد من مخاطر التوقف عن العمل وتجنب الأخطاء البشرية.

من جانبه أشار نائب الرئيس التنفيذي لتقنية الأعمال في بنك الرياض عايض الزهراني أنه تم بناء مركز معلومات بنك الرياض وفق معايير الاستدامة التشغيلية طويلة الأجل لثلاثة عناصر رئيسية، وهي الإدارة، والعمليات، وخصائص المبنى والموقع، وهي الخصائص التي تؤثر على الاداء المحتمل في المستوى الطوبوغرافي لأداء مراكز المعلومات والبيانات. ولا يتسنى الحصول على هذه الشهادة العالمية دون تحقيق هذه المعايير في التشغيل والاستدامة. بالإضافة إلى أتمته جميع أعمال المركز والعمل بشكل تام دون تدخل بشري، مع زيادة كفاءة استخدام الطاقة والحفاظ على وظائف تكنولوجيا المعلومات ودعم التشغيل الفعال لمركز المعلومات والبيانات.

الجدير بالذكر أن بنك الرياض سبق وأن حصل على جائزتين من نفس المعهد، والتي تتضمن الجائزة الأولى في (التصــميم والتخطيط Tier 3 Data center) والتي تمنح لأفضلية تخطيط مبنى مركز المعلومات والجائزة الثانية في (البناء والإنشاء) والتي تمنح لأفضلية تطبيق للمواصفات والمقاييس لـ (Up time Tier 3 Data center).

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه Hadoo_12 في 10/05/2017 - 09:17

يستاهل بنكي بنك الرياض هوا هوا وحدوه ولا في حدش بعدوا 😍👍🏽

إضافة تعليق جديد