الخميس 26 ربيع الأول 1439 - 14 ديسمبر 2017 - 22 القوس 1396

الحكم ببراءة مجموعة بن لادن في قضية "رافعة الحرم"

حكمت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة اليوم  الأحد، بعدم إدانه مجموعة بن لادن وجميع المتهمين وعدم مسؤوليتهم عن حادثة سقوط الرافعة بالمسجد الحرام، وإحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتصديقة.

ووفقا لـ "عكاظ" كانت القضية المنظورة منذ عامين قد شهدت شد وجذب خلال الفترة الماضية، وكان أخرها ما قدمه ممثل الإدعاء العام في رد على دفوعات المتهمين التي قدموها خلال الجلسة الماضية، ونفوا خلالها مسؤولية موكليهم عن حادثة سقوط الرافعة، وعن ما نتج منها من وفيات وإصابات وأضرار.

وجدد ممثل الإدعاء العام التأكيد على مسؤولية المتهمين عن تلك الحادثة وما نجم عنها، من خلال تفنيد دفوعات أعضاء فريق الدفاع، والتي تركزت على أن الرافعة لم تكن مخالفة لقواعد السلامة على الإطلاق وقت الحادثة، وأن سقوطها ناتج من الأحوال الجوية المفاجئة المتمثلة في شدة الرياح العاصفة الهابطة في ذلك اليوم، مؤكدين براءة موكليهم البالغ عددهم 13 متهماً من الاتهامات الموجهة إليهم.

يذكر أن هيئة التحقيق والإدعاء العام في مكة المكرمة، قد أحالت في وقت سابق ملف القضية التي أسفرت عن 107 حالات وفاة، وإصابة 238 حاجاً، إلى المحكمة الجزائية في مكة المكرمة للنظر في التهم الموجهة إلى المتهمين، ومعاقبة من تثبت إدانتهم.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...
مساهم مستثمر قديم مقال حلو بس يا استاذ هشام قبل فتره تكلمته عن نظام الافلاس...
د.نايف مقال جميل من الاستاذ هشام فعلا التسويه افضل الحلول لان...