الخميس 25 ذو القعدة 1438 - 17 أغسطس 2017 - 25 الأسد 1396

تعيين الشريك المؤسس لـ "لوميا كابيتال" نائبا لرئيس التطوير في "كريم"  

أعلنت كريم، الشركة المتخصصة في حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن تعيين زاك فنكلستين في منصب نائب رئيس تطوير الشركة، وذلك  بهدف دفع عجلة نموها من خلال إقامة شراكات واستثمارات استراتيجية. 

وسيتولى زاك، الشريك المؤسس لشركة "لوميا كابيتال"، والتي تتخذ من وادي السيليكون مقراً لها، جدول أعمال استثمارات الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن علاقات المستثمرين.

وتعليقاً على ذلك، قال أنكور شاه، كبير مديري التمويل والتنمية في كريم: "يمثل الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط منصة حيوية حافلة بالفرص للوصول إلى المستهلكين. وسيقوم زاك بدور محوري في تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في السوق. يعد فنكلستين مستثمراً من الطراز العالمي، ويعد قراره بالانضمام إلى كريم دليل واضح على مدى انتشار الشركة وتأثيرها على الصعيد العالمي. ويرجع الفضل إلى قدرتنا على تحفيز فريق استثنائي في تمكننا من الاستمرار في الابتكار، وتقديم المزيد من السهولة والملاءمة إلى عملائنا".

وكانت كريم قد قامت خلال السنوات الخمس التي انقضت منذ تأسيسها بعدة عمليات استحواذ استراتيجية، منها شركة "عنواني" التي تهتم بتقديم خدمات ترميز العناوين، والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وخدمة "تاكسي ساهل Taxi Sahel" الموسمية في مصر، وتطبيق حجز سيارات الأجرة في المغرب "تاكسي  Taxiii"، وشركة "سافاري Savaree" الناشئة التي تتخذ من باكستان مقراً لها. وقد برهنت جميع هذه الشركات على مدى جدواها في تسريع وتيرة نمو الشركة وتوسعها في السوق. بالإضافة إلى ذلك، قامت كريم في الشهر الماضي بأول استثمار لها في شركة بنسبة تقل عن 50% من الأسهم، وذلك في شبكة باصات المواصلات في مصر "سويفل Swvl". وسيبحث زاك عن فرص استثمارية محتملة أخرى وتقييم عمليات استحواذ تتناسب مع أولويات كريم الاستراتيجية".

وقال فنكلستين: "تعمل خدمة مشاركة وسيلة النقل على بلورة قطاع التكنولوجيا الذي نعرفه، وتقع كريم في صميم هذا التوجه المستقبلي. إن قدرة كريم على الجمع بين المواهب العالمية في المنطقة بشكل مستمر قد ساهم في تعزيز المكانة الريادية للشركة في السوق، وأنا متحمس للعمل عن كثب مع فريقي لضمان حصول كريم بشكل مستمر على رأس المال اللازم والموارد، ما يجعلها تحقق نمواً استثنائياً".

انضم فنكلستين إلى كريم قادماً من "لوميا كابيتال"، حيث كان مسؤولاً عن مصادر الاستثمار في الشركة، وإجراءات العناية الواجبة، وإدارة محفظة الشركة. وبصفته نائباً للرئيس، وشريكاً عاماً وعضواً مؤسساً للصندوق، شارك فنكلستين في استثمارات "لوميا" في كريم و"أوبيندس" و"اكس تايم" و"كاباج" و"بيتزي" و"ايت ستريت" و"بروكور" و"هايرد" وغيرها. في عام 2016، كان اسمه ضمن قائمة مجلة فوربس لأنجح "30 تحت 30" في فينتشر كابيتال.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد