الثلاثاء 27 محرم 1439 - 17 أكتوبر 2017 - 24 الميزان 1396

ضمن حرصها على التواصل والتعريف بأدوارها

عبدالله بن صايل متحدثا رسميا لهيئة النقل العام

أعلنت هيئة النقل العام عن تعيين عبدالله بن صايل المطيري متحدثًا رسميا للهيئة، إلى جانب توليه مهام عمله كمدير عام للاتصال المؤسسي في الهيئة.

هذا، وقد أكد المطيري في كلمة حول تعيينه وانضمامه إلى فريق العمل بالهيئة أنه فخور بالانضمام إلى هيئة النقل العام، وهي الكيان الوطني الشاب الذي يلعب دورا تنظيميا وتشريعيا لا غنى عنه في قطاع النقل البري والبحري والسككي. مُشيرًا إلى أهمية ما تقوم به الهيئة من تقنين وترسيخ البنية النظامية لقطاع النقل بما يتماشى ومكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك ضمن إطارعمل مهني كفيل بالانتقال بمفهوم النقل العام وضوابطه ومقاييسه في المملكة، وتهيئة أرضية راسخة لهذا القطاع  الذي يحتل أولوية في حياة الإنسان، الأمر الذي يتيح فرصة جديدة لتطوير وتوطين قطاع النقل وتسهيل مهمة مزودي الخدمة بما يواكب العصر ويعكس صورة حقيقية عن قدرات المجتمع السعودي، وما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن المشوار الإعلامي للمتحدث الرسمي لهيئة النقل العام بدأ منذ انضمامه إلى صحيفة الجزيرة العام ١٩٩٤م، ومنها انتقل إلى الشركة السعودية للأبحاث والنشر العام ٢٠٠٠م كمدير للتحرير في "مجلة المجلة" ، كما كتب لصحيفة "الاقتصادية"، وأشرف على الملاحق الإعلامية للتربية الخاصة، وكتب لعدد من الصحف السعودية الكبرى ومنها "الحياة"، و"اليوم" حتى العام ٢٠١٦م، ويكتب حاليا لصحيفة "عكاظ"، وله زاوية نقدية يرسمها لصحيفة "سبق".

وعمل المطيري منذ العام ٢٠١١ وحتى العام ٢٠١٧ مديرا للخدمات الإعلامية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الصحية. وأشرف في ثلاث دورات على توفير المحتوى الإبداعي لأوبريت الجنادرية، وكتب السيناريوهات الوثائقية لعدد من المؤسسات الوطنية الكبرى، وعمل مستشارا إعلاميا فيها، كما ترأس وشارك في لجان إعلامية عديدة لافتتاح مشاريع وطنية وخدمية كبرى في الجانب التعليمي والثقافي والصحي والنفطي.

ومن تجاربه الإعلامية الدولية كتابته لصحيفة "عرب نيوز" باللغة الإنجليزية منذ العام ٢٠١٠ وحتى العام ٢٠١٥م، وقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان cultural tips أو نصائح ثقافية في القسم الأوروبي بإذاعة الرياض، كما اشتغل ضمن برنامج الأمم المتحدة كمدير تسويق مشارك للمشاريع الشبابية بالمملكة، إلى جانب تجربة تحريرية متميزة لتطوير المحتوى الإعلامي بالعربية والإنجليزية مع مؤسسات عالمية ومنها الشركة البريطانية للطيران.

عبدالله صايل حاصل على ماجستير اللغة الإنجليزية عن دراسة علمية بعنوان "أثر وسائل الإعلام على اكتساب اللغة الإنجليزية

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبدالعزيز للعلم فقط دجاج دو ينتج في فرنسا ولايستهلك هناك .... سوقهم...
هاشم حسين هاشم الاسطل سعدوني ارجوكم سعدوني
فيصل وين أذنك ياجحا قال هاذي أكيد يعني يابيطلع المؤشر يابينزل...
طلال الثقفي لا صحة لتطبيق الخبر مجرد احلام هذه القرارات الجريئة تحتاج...
ابراهيم. الحضيره صاحب القرار آنذاك الملك عبدالله رحمه الله أمر بمنح المواطن...