الثلاثاء 27 محرم 1439 - 17 أكتوبر 2017 - 24 الميزان 1396

قصة نجاح .. رائد الأعمال البلوي يقدم  5 نصائح للمستثمرين الجدد  

قدم رائد الأعمال طاهر سعيد البلوي المؤسس لمشروع المتجر الإلكتروني والمنصة التعليمية في مجال التصنيع الرقمي والابتكار "وادي العباقرة" 5 نصائح للشباب قال فيها:"من الضروري اكتساب خبرة كافية بالمجال وخوض تجارب تجارية ولوبسيطة مهم جداً وتكوين الفريق يعتبر أهم نقطة في تطور المشروع ونجاحه، الشغف وحب ماتفعل يساعدك على الاستمرارية وتحمل التحديات وتخطيها.

وقال أن اطلاق رؤية السعودية 2030 نتوافق تماماً في الهدف من حيث بناء مجتمع معرفي وتوطين الصناعات التقنية وخلق شركات وصناعات سعودية. مبينا أنهم في المشروع يخططون للتوسع والتطوير لتقديم خدماتنا بدول الخليج بشكل أكبر في العام القادم عبر توفير سلسلة جديدة من منتجاتنا. 

وعن البداية  مع ريادة الأعمال قال البلوي:"قمت ببناء عدد من المشاريع أغلبها فشل، وخسرت مبالغ مالية والأهم سنوات من حياتي ولكن كانت مفيدة جداً حيث تعرفت على المسببات والطرق الصحيحه التي يجب العمل بها. والتي أرى انا ساعدت بشكل كبير إلى ماوصلت له الأن.

وتابع:" رغم انني بدأت العمل صغيراً بمجالي نظراً للشغف إلا أنني وصلت لمرحلة رأيت فيها ضرورة المساعجة في بناء مجتمع معرفي ومصنع ، وبذلك رأيت أنني يجب أن اقبل التحدي والمخاطر ايماناً بأهمية المشروع ولشغفي المولع به.

وأوضح البلوي عن فكرة  الشركة بأنه كان منذ الصغر  مولع بمجال الالكترونيات والابتكار في ظل عدم  وجود جهة تدعم الصغار علمياً أو عبر توفير الأدوات في ذلك الوقت، مضيفا:" عند اكمال دراستي بالخارج ومع تقدم التطور التقني رأيت بأنه آن الأوان أن أوجد حل للمشكله والتي أرى أن اثرها لايقف على الصغار وإنما على مجتمع وبلد بأكمله .

وفيما يخص الصعوبات التي واجهته في بداية الانطلاق نحو عالم الأعمال قال البلوي أن الصعوبات تتمثل في التراخيص ، وتحديداً البلدية التي كانت أكبر الصعوبات التي واجهتني.

يذكر أن طاهر البلوي عمل بأول وظيفية عندما كان عمره 15 عاماً كمحرر متعاون يكتب بمجال الحاسب الآلي ، انهى دراسة البكالوريوس بتخصص علم الحاسوب من الأردن ، وماجستير بمجال الخدمات الالكترونية من استراليا عمل خلال دراسته بعدد من الوظائف واسس مشاريع ريادية اجتماعية وربحية نجحت بعضها، وعند عودته للوطن قام بتأسيس أول مجموعة لمطوري قوقل بالمملكة تطوعياً لنقل وتوطين الخبرات التقنية من قوقل حتى اصبع مشرفاً على مجموعات مطوري قوقل بالشرق الأوسط، كما عمل بإدارة الخدمات الالكترونية بإحدى البنوك السعودية لمدة خمسة أعوام ، قبل أن ينتقل لادارة احدى الشركات التقنية ليقرر خوض تجربته الجديدة  لانشاء وادي العباقرة ايمانا بنشر ثقافة التصنيع الرقمي والابتكار بأسلوب جديد.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبدالعزيز للعلم فقط دجاج دو ينتج في فرنسا ولايستهلك هناك .... سوقهم...
هاشم حسين هاشم الاسطل سعدوني ارجوكم سعدوني
فيصل وين أذنك ياجحا قال هاذي أكيد يعني يابيطلع المؤشر يابينزل...
طلال الثقفي لا صحة لتطبيق الخبر مجرد احلام هذه القرارات الجريئة تحتاج...
ابراهيم. الحضيره صاحب القرار آنذاك الملك عبدالله رحمه الله أمر بمنح المواطن...