الثلاثاء 06 محرم 1439 - 26 سبتمبر 2017 - 03 الميزان 1396

"صدارة" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع الأمينات في مجمعها بالجبيل

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، عن بدء التشغيل التجاري لمصنع الأمينات في 16 يوليو 2017، وهو أحد مصانع مجمع صدارة في مدينة الجبيل الصناعية 2 البالغ عددها 26 مصنعاً.

يتكون مصنع الأمينات من وحدتي تصنيع هما وحدة أمينات الإيثانول ووحدة أمينات الإيثلين، والتي ستقومان بإنتاج نطاق عريض من المنتجات الكيميائية ذات القيمة المضافة، والتي تشمل منتجات التنتظيف المنزلية والعناية الشخصية ومنتجات صناعية مثل الأقمشة، البلاستيك، الإسمنت، الأخشاب، الغاز، النفط، الإسفلت، والأدوية.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل مصنع الأمينات في البيانات المالية لصدارة في نهاية الربع الثالث من عام 2017م.
 
ويعتبر المصنع واحداً من 26 مصنعاً تقع في مجمع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية الثانية والبالغة مساحته 6 كيلومترات مربعة، منها 14 مصنعاً ستقوم بتصنيع منتجات متخصصة لم يسبق تصنيعها في المملكة العربية السعودية من قبل.

وتعليقاً على هذا الإعلان، صرح الرئيس التنفيذي لشركة "صدارة" زياد اللبان أن الشركة تعمل في الفترة الراهنة على مدار الساعة للانتهاء من تشغيل جميع مصانع الشركة بنجاح بشكل آمن ووفق الجدول الزمني المحدد. 
 
"إنها فترة مليئة بالتشويق بالنسبة لنا في "صدارة"، فكل مصنع نقوم بتشغيله يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق الحلم الذي ولد منذ 6  سنوات تقريباً في غرفة اجتماع مجلس الإدارة. ولم يكن بوسعنا أن نصل إلى هذه المرحلة المتقدمة لولا الالتزام والتفاني الكبيرين اللذين يتحلى بهما موظفو الشركة، وهو ما يكسبنا الثقة بأن المستقبل مشرق بإذن الله." 
 
واضاف اللبان أن مصنع الأمينات سيمكن نمو وتطوير العديد من الصناعات في المملكة التي ستغذي الاقتصاد المحلي والوطني وتخلق فرصاً وظيفية للسعوديين."

وللحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة (www.sadara.com)، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات الأساسية (www.sadarabasicservicescompany.com).

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ضيف الله الحربي يستاهل المهندس خالد السالم
فهد القريشي حقيقه مؤلم ان نصل إلى هذا المستوى من التضييق على الملكيات...
ابوسيف الشركة كانت توزع 70 هللة على اساس ان الدولة تتنازل عن...
عبدالرحمن خطوة تطبيق مبدأ الاستحقاق المحاسبي بدلا من النقدي على...
عبدالمنعم دياب ما اسم الشركة العالمية المتخصصة التي تم ترسية المشروع عليها...