الجمعة 27 شوال 1438 - 21 يوليو 2017 - 29 السرطان 1396

شلبي والغضبان: زيادة رأس مال "الجبيل وخدمات الطاقة" دليل على الثقة في مستقبل الشركة الواعد

"طاقة" تستثمر 350 مليون لرفع رأسمال "جسكو"

كشفت مصادر لـ "مال" أن شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة" - احدى الشركات التي يملك صندوق الاستثمارات العامة حصص فيها- استثمرت 350 مليون ريال في عملية رفع رأس مال شركة الجبيل لخدمات الطاقة "جسكو". ويأتي هذا الاستثمار لتعزيز قدرات الشركة على تلبية الزيادة الكبيرة في الطلب على منتجاتها في المملكة وأسواق التصدير، وأدى هذا الاستثمار ايضا الى رفع نسبة مساهمة "طاقة" في "جسكو" الى 72.16% من رأس المال.

وفي هذا الاطار أكد لـ "مال" المهندس عزام بن ياسر شلبي الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة" ان القرار الاستثماري جاء لمواكبة الارتفاع الكبير في حجم الطلب محليا مع نظرة مستقبلية إيجابية، معززة بعقود التوريد التي تبرمها الشركة مع شركة أرامكو السعودية منذ الربع الرابع من العام المنصرم.

واعاد شلبي القرار لاعتبارات "عدة منها كون منتجات الشركة من المنتجات الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية لاهميتها في عملية انتاج النفط والغاز، والحفاظ على القيمة التي تضيفها للاقتصاد الوطني والوظائف السعودية. 

يشار الى ان شركة جسكو هي احدى الشركات المتخصصة في صناعة الأنابيب غير الملحومة في الشرق الأوسط والمستخدمة في تبطين ابار النفط والغاز وبناء خطوط الانابيب وشبكات التوزيع، واستخدامات انشائية مختلفة. إضافة الى السوق المحلي تصدر الشركة منتجاتها الى الأسواق العالمية ومن أهمها الدول النفطية في المنطقة والى الولايات المتحدة الامريكية وذلك من مصنعها القائم في مدينة الجبيل الصناعية.

من جانبه قال عادل بن صالح الغضبان، رئيس مجلس إدارة شركة جسكو، إن الشركة ستوظف زيادة رأس المال في إعادة الهيكلة المالية للشركة بشكل يتوافق مع معطيات السوق وتغير المشهد الاقتصادي والتنافسي لسوق الأنابيب غير الملحومة، بالإضافة إلى رفع الطاقة الإنتاجية لبعض المنتجات الذي يتنامى الطلب عليها محلياً وعالمياً. 

وعاد الرئيس التنفيذي لشركة طاقة ليعبر عن امتنانه وتقديره لصندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الصناعي السعودي دعمهما الكبير لشركة جسكو من خلال قروض طويلة الأمد والى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لتمكين الشركة ورعايتها والى شركة أرامكو السعودية لمبادراتها الرائدة لتعزيز القيمة المضافة الوطنية.

من جهته عبر الغضبان عن امتنانه وشكره لمساهمي شركة جسكو لدعمهم الشركة واستراتيجيتها ولثقتهم بقدرات الشركة وكفاءة موظفيها لتحقق النتائج التشغيلية المخطط لها لتستمر في إضافة قيمة للاقتصاد الوطني. 
يشار إلى أن شركة الجبيل لخدمات الطاقة "جسكو" تأسست عام 2007م، وتعد أول شركة لإنتاج أنابيب الصلب غير الملحومة في منطقة الشرق الأوسط، ويتم تصنيع تلك الأنابيب بأعلى المعايير العالمية والمقاييس المعتمدة من صناعة النفط والغاز وشركاتها. 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد