الجمعة 27 شوال 1438 - 21 يوليو 2017 - 29 السرطان 1396

 بالفيديو والصور .. يمكنك الاستمتاع بالفندق الطائر بقيمة 74 ألف دولار للساعة

اذا كنت من الذين لا يرغبون في مغادرة الراحة الفندقية الراقية للسفر حول العالم فأنك محظوظ، فهذه الطائرة – الحلم – هي جزء من طائرة وجزء من شقة فاخرة، بنحو 500 ألف يوان صيني، أي حوالى 74 ألف دولار في الساعة، متاحة حاليا للأستئجار.

ووفقا لتقرير حديث بوكالة (سي ان ان موني) فأن هذه الطائرة معدلة بشكل كبيرة للأشخاص الأكثر أهمية، وتعتمد بنية هذه الطائرة على طائرة الأحلام بوينغ 787 وهي طائرة ركاب نفاثة مدنية ثنائية المحرك ذات بدن واسع ومتوسطة الحجم. طورتها شركة بوينغ لصناعة الطائرات المدنية. ومن هنا تحديدا استمدت "الطائرة الحلم" اسمها.

ويري التقرير أنه على الرغم من تباطؤ النمو السريع لطيران رجال الأعمال في الصين، نتيجة الضغوط السياسية فأن " شركة دير جت" الصينية وهي وحدة من تكتل سريع النمو " HNA Group"– قد وسعت اعمالها خارج البلاد. ووفقا للتقرير فقد اشترت مجموعة HNA الصينية العملاقة مؤخرا حصة تقدر بـ 25% من الشركة التي تدير فنادق "هيلتون" العالمية، وقد استخدمت الطائر دريم جت 787 لتوسيع علامتها التجارية للفنادق. وقد شاركت المجموعة فنادقا عالمية من بينها فندق والدورف أستوريا، سانت ريجيس في استخدام الطائرة لرحلات من هونغ كونغ الى روما وباريس وتاهيتي.

ولفت التقرير الى أن الطائرة فتحت أبوابها لألقاء نظرة نادرة داخلها، خلال زيارة قام بها آدم تان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة «إتش إن إيه» الى سياتل قادما من الدوحة، للأجتماع مع مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس.

 ونقل التقرير عن آدم تان قوله "أنها حقا مثل المنزل، وربما قد لاتكون كذلك ولكنها ليست مثل أي طائرة عادية."

يتميز مدخل الطائرة بجدران خشبية محاطة بألواح خشبية تمتد على طول مدخل واسع لمنطقة الجلوس الرئيسية، التي زودت بنوافذ طويلة تصل الى 19 بوصة، وصالة جلوس وطاولات قهوة مع منحوتات زجاجية من الفنان الشهير ديل تشيهولي. وتغطي الطاولة بقماش من الكتان الأبيض، ويوجد زوج من الطاولات  بغرفة الطعام يمكنها أن تسع 6 مقاعد

غرفة النوم الرئيسية، تحتوي على حمام داخلي، وسرير بحجم كبير، وتلفزيون ذي شاشة 42 بوصة، ويحتوي الحمام الداخلي على مغسلة مزدوجة ودش أبيض مبلط ضخم مع 60 دقيقة من الماء الساخن. تم تصميم غرفة النوم مع تقليل مستوي الصوت، لتوفير الهدوء اللازم.

وصممت الطائرة "دريم جت" لتوافي متطلبات السلامة الصارمة الى جانب الراحة والفخامة.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد