الثلاثاء 06 محرم 1439 - 26 سبتمبر 2017 - 03 الميزان 1396

يتضمن إنشاء لجنة مركزية بعضوية البنوك تستقبل طلبات مستفيدي الصندوق بدلا من تحويلهم للمصارف

المشرف على صندوق التنمية العقارية يرحب بمقترح "مال" .. ويؤكد للصحيفة: سندرسه

رحب خالد العمودي المشرف على صندوق التنمية العقارية باقتراح تقدمت به صحيفة مال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العمودي اليوم للاعلان عن الدفعة السادسة من منتجات وزارة الاسكان.

ويتضمن المقترح تشكيل لجنة مركزية شبيهة بلجان القبول المركزية في الجامعات، تكون معنية بالقروض وبعضوية البنوك وبرئاسة صندوق التنمية العقارية يتم خلالها توزيع المستفيدين - اي طالبي القروض - بين البنوك بناءا على قدرة كل بنك، ودراسة الطلبات وهذه الاجراءات تكون داخل اللجنة، بحيث يظهر للعامة التعامل مع الصندوق فقط وليس مع البنوك مباشرة. وفي هذا الجانب علق العمودي في أول ظهور له بعد توليه الاشراف على الصندوق، بأنه سيتم دراسة المقترح من قبل الصندوق، شاكرا محرر "مال" على المقترح.

وتحدث العمودي في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدفعة السادسة من برنامج سكني، أنهم وجدوا بعض الضعف في التنسيق مع البنوك وشركات التمويل العقاري خلال الفترة الماضية، منوهاً بأن استحداث مركز المستفيدين في الصندوق حل الكثير من الإشكاليات، موضحاً أنّ المركز هو النقطة التي يتم المواطن الرجوع إليها للتنسيق مع البنك على أن يتم توجيه المواطن إلى بنك آخر في حال رفض البنك الاول تمويل المستفيد.

وأضاف العمودي "أنّ طموحات الصندوق كبيرة ومن غير المنطقي في المرحلة الحالية أن نقبل بالهدوء السابق خصوصاً وأننا لمسنا الجدية من أول يوم تواجدت في الصندوق في ظل توفر كل الامكانيات والموارد حيث أننا نسعى في الصندوق لنكون أقرب للمواطن".

وشدد العمودي على أن الصندوق ملتزم وجاهز ماليا في دعم التوجه لتحقيق الاهداف المبنية خلال العام الجاري، ومواصلة المشوار في الأعوام المقبلة حتى عام 2020 وهي احدى المراحل المهمة للصندوق.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه الليل والخيل والبيداء.. في 07/24/2017 - 09:18

المشرف العام سيدرس المقترح ثم يوافق علية ثم سوف يتم تشكيل لجنة .. وهذة اللجنة سوف تكون حلقة وصل بين الصندوق والبنوك التجارية ثم تدرس الطلبات.. تم .. قولوا معي يليييييييل ماطولك!!!

إضافة تعليق جديد

ضيف الله الحربي يستاهل المهندس خالد السالم
فهد القريشي حقيقه مؤلم ان نصل إلى هذا المستوى من التضييق على الملكيات...
ابوسيف الشركة كانت توزع 70 هللة على اساس ان الدولة تتنازل عن...
عبدالرحمن خطوة تطبيق مبدأ الاستحقاق المحاسبي بدلا من النقدي على...
عبدالمنعم دياب ما اسم الشركة العالمية المتخصصة التي تم ترسية المشروع عليها...