الاثنين 02 ربيع الأول 1439 - 20 نوفمبر 2017 - 28 العقرب 1396

شغل العديد من المناصب القيادية 

تعيين تركي الجعويني رئيسا تنفيذيا لشركة مطارات الدمام 

صدر قرار مجلس إدارة شركة مطارات الدمام بتعيين تركي بن عبدالله الجعويني رئيسا تنفيذيا لشركة مطارات الدمام، وذلك تزامنا مع خصخصة مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتحويله إلى شركة مملوكة بالكامل لشركة الطيران المدني القابضة التابعة للهيئة العامة للطيران المدني. 

والجعويني - الذي يعتبر احد الكفاءات الشابة - حصل على درجة البكالوريس في تطبيقات الحاسب الآلي ونظم المعلومات من جامعة كلاريون، ولاية بنسلفانيا،الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998 م. والتحق بعدة  دورات تدريبية في عدة مجالات منها إدارة الأعمال، الاقتصاد والاسثتمار، إدارة المؤسسات التنفيذية، وإدارة التغيير، إدارة أقسام المبيعات، ومهارات التفاوض المتقدمة.

وبدأ حياته المهنية مع البنك السعودي البريطاني (ساب) في عام 2001 م، حيث تتدرج في عدة مناصب حتى وصل إلى منصب المدير الاقليمي لشبكات الفروع ، وفي  عام 2006م  انتقل إلى العمل في مجال الاستثمار حتى عام 2008 م.

بعد ذلك دخل الجعويني  مجال الطيران في سنة 2009 م حيث تتدرج بعدة مناصب في شركة طيران ناس حتى 2013 م. ومن ثم تولى منصب رئيس القسم التجاري لشركة ناس جت للطيران الخاص التابعة لشركة ناس للطيران حتى نهاية 2015م ، و في يناير 2016 م تم تعيينه  كمستشار لمساعد الرئيس لقطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني حتى تعيينه مدير عاما للمطار .    

وشغل الجعويني منصب مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام من مارس 2016م ، وقد أشرف خلال هذه الفترة على عدة أعمال تطويرية في المطار منها افتتاح صالة إنهاء إجراءات السفر في الدمام ، و تدشين بوابات السفر الذكية في الصالتين المحلية والدولية ، والعمل على العديد من التطورات والتحديثات في المطار من بينها تسريع إجراءات السفر من خلال إعادة تنظيم منطقة إصدار بطاقة الصعود بالإضافة إلى توسعة منطقة الجوازات في صالتي القدوم والمغادرة الدولية ، مما انعكس بدورة الى رفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 11 مليون مسافر إلى 12.600 مليون مسافر سنوياً. 

من جهته قال رئيس مجلس المديرين بمطار الدمام المهندس عبدالله بن محمد الزامل ان هذه الخطوة تأتي توافقا مع "رؤية 2030" في إطار الاستعانة بالكفاءة القيادية المؤهلة لمواكبة تطورات الصناعة الجوية،و تعزيز التنافسية ، ورفع كفاءة الاداء ، سعيا إلى  تقديم أفضل الخدمات للمسافرين ورواد مطار الدمام.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عصام العمري في 07/06/2017 - 16:26

أتمنى التوفيق للأستاذ تركي فهو من الكفاءات المتميزة
واتمنى التوفيق لشركة مطارات الدمام
واتمنى أن يعود هذا لمملكتنا الحبيبه ولأهلها بالخير

إضافة تعليق جديد