الجمعة 27 شوال 1438 - 21 يوليو 2017 - 29 السرطان 1396

تتجه الشركة إلى تمكين قيادات سعودية تماشياً مع "رؤية 2030" التي  تنفّذها المملكة

"بكتل" تُعيّن  أول سعودي مديراً عاماً لها في المملكة 

 أعلنت "بكتل"، الشركة المتخصصة عالمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، عن تعيين عبدالرحمن الغبان مديراً عاماً للشركة في المملكة العربية السعودية. وسيقود الغبان أعمال وعمليات "بكتل" في السعودية.

وبهذه المناسبة، صرّح عبدالرحمن الغبان: "يشرّفني أن أكون أوّل سعودي يتقلّد منصب مدير عام إحدى أرفع الشركات الهندسية سمعةً في العالم وهي شركة بكتل." وأضاف الغبان "أن لدى ’بكتل‘ تواجد قوي وعريق في المملكة وهنا أتطلّع للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في بلدي بكل الدعم الذي توفّره الشركة."

الدور القيادي الجديد الذي أوكل إلى الغبان يؤكّد على التزام "بكتل" القوي بدعم جهود المملكة في تحقيق أهداف "رؤية 2030" من خلال تعيين سعوديين في مناصب قيادية عليا ومحورية في مختلف المشاريع التي تنفّذها الشركة في السعودية.
من جانبه هنّأ ديفيد ولش، رئيس العلاقات الحكومية والدولية في مجموعة "بكتل"، الغبان قائلاً: "نحن فخورون جداً بقرارنا بتعيين أوّل مواطن سعودي كمدير عام  لـ ’بكتل‘ في المملكة. وقد قامت ’بكتل‘ بتوظيف وتدريب المئات إن لم يكن الآلاف من السعوديين خلال العقود الماضية لأننا ندرك أن الأهداف الاستراتيجية للرؤية الاقتصادية التي تنتهجها المملكة ترتكز على الاستثمار في الكوادر السعودية." 

يذكر أن عبدالرحمن الغبان انضمّ إلى "بكتل" في عام 2013 كمدير لتطوير الأعمال في قطاع الطاقة. وفي عام 2015، تمّ تعيينه نائباً لمدير عام الشركة في المملكة إضافة إلى استمراره في دوره في مجال تطوير الأعمال. وقبل عمله لدى "بكتل"، عمل الغبان لأكثر من عشرة أعوام في القطاعين العام والخاص في السعودية.
وتفخر شركة بكتل بكونها شريكاً للمملكة في تطوير وتنفيذ مشاريع عملاقة منذ أكثر من 70 عاماً، بدءاً من مشاريع منشآت النفط والغاز وحتى مشاريع المطارات ومشاريع البنى التحتية الرئيسية. وقد فازت "بكتل" في وقت سابق من العام الحالي، بعقد لإنشاء وتشغيل مؤسسة إدارة المشاريع الوطنية (مشروعات). كما وتعمل "بكتل" حالياً أيضاً على الخط 1 و2 من مشروع مترو الرياض إضافة إلى إطلاقها مؤخراً برنامجاً لتدريب الخريجين بغرض تدريب وتوظيف ما يصل إلى 75 طالباً من الكلية التقنية بالرياض.  
 
 
 
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد