الثلاثاء 06 محرم 1439 - 26 سبتمبر 2017 - 03 الميزان 1396

"دلفي" تنضم إلى فريق "بي إم دبليو" لتطوير القيادة الذاتية 

أعلنت شركة "دلفي" Delphi للسيارات انضمامها إلى فريق "بي إم دبليو" BMW كشريك جديد في تطوير أنظمة القيادة الذاتية, مما يشير إلى دعم خطط الفريق المتكون من شركة "إنتل" Intel و"موبيلي" Mobileye لجلب تقنية المركبات ذاتية القيادة إلى السوق بحلول عام 2021. 

وتعمل المجموعة معاً لتطوير المرحلة الرابعة والمرحلة الخامس من تقنية القيادة الذاتية التي يمكن استخدامها في جميع مجالات الصناعة. وسوف تصبح هذه الأنظمة المتقدمة قادرة على التعامل مع جميع حالات القيادة تقريبا مع الحد الأدنى من تدخل العنصر البشري. 

وبفضل خبرتها في الهندسة الكهربائية والإلكترونيات والسلامة في مجال السيارات من المتوقع أن تضيف "دلفي" دورا رئيسيا في تكامل الأنظمة و القدرة الحاسوبية مما يدعم السلامة والمجال التقني في الصناعة. وقال ريتشارد راو, مدير تطوير المنتجات في شركة "بي إم دبليو" في مؤتمر صحفي بأن العديد من شركات صناعة السيارات تناقش بنشاط الانضمام إلى فريقنا في الأسابيع القليلة القادمة. 

علما بأن "بي إم دبليو" بدأت العام الماضي بالعمل مع "إنتل" و"موبيلي" لتطوير منصة مستقلة قادرة على التوسع لنشر السيارات ذاتية القيادة, وتهدف الشركة إلى توزيع تكاليف الابتكار وتطوير التقنية بين عدد من الشركات التقنية لإرتفاع التكلفة ومشاركة حجم وإدارة البيانات لتسريع نشر التقنية.  وتخطط المجموعة لاختبار تقنيتها في 40 سيارة من طراز "بي إم دبليو" في وقت لاحق من العام الحالي. 

وبشكل منفصل فإن شركة "دلفي" تتعاون منذ أواخر العام الماضي مع شركة "إنتل" و"موبيلي" على نظام مستقل يستهدف الأساطيل التجارية وسوف تتيح هذه الشراكة الجديدة تعزيز تحالف هندسي وخطوة متقدمة في تبادل المعلومات حول المشاريع المختلفة. 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد