الاثنين 02 ربيع الأول 1439 - 20 نوفمبر 2017 - 28 العقرب 1396

بهدف تسهيل الإجراءات وتسريع الحصول على التمويل

 مراكز خدمة التمويل المدعوم تستقبل مستفيدي الصندوق العقاري   

بدأت اليوم مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم التي أعلن صندوق التنمية العقارية عن تدشينها في استقبال طلبات المستفيدين من البرنامج والذين بادروا بحجز مواعيد لهم عبر موقع الصندوق حيث تقوم هذه المركز بكافة الإجراءات نيابة عن المستفيدين، بدءاً من تقديم أوراقهم للبنوك أو الشركات التمويلية، ومتابعة طلبهم، حتى حصولهم على الموافقة المبدئية للتمويل المدعوم.
 
من جهته أكد صندوق التنمية العقارية في بيان صحفي اليوم أن باستطاعة من صدرت الموافقة لهم الاستفادة من خدمات المركز، بعد حجزه موعداً للمراجعة عن طريق موقع الصندوق الإلكتروني، وفي الموعد المحدد له يقوم باصطحاب كافة المستندات المطلوبة، ليقوم بعدها المركز بالحصول على موافقة الجهات التمويلية للمستفيد، ومن ثم تصله رسالة نصية قصيرة من المركز تفيد بالموافقة المبدئية من الجهة التمويلية.
وتأتي مرحلة الإجراءات الأخيرة، حيث يقوم المستفيد بزيارة موقع الصندوق الإلكتروني مرة أخرى وحجز موعد لاستلام خطاب اعتماد الدعم من المركز.

الجدير بالذكر أن مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم دشنت في "الرياض، وجدة، والدمام"، والعمل قائم على تدشينها في بقية مناطق المملكة خلال الفترة القادمة , كما أوضح الصندوق أنه بإمكان جميع المستفيدين طلب المساعدة وطرح جميع استفساراتهم وشكاويهم على الرقم (920033321)، وسيجدون جميع المتخصصين في خدمتهم.

وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية الأستاذ أيهم بن محمد اليوسف، بأن إطلاق مراكز خدمة المستفيدين، ستذلل كثير من العوائق السابقة في حصول المواطنين المستفيدين من برنامج "التمويل المدعوم"، من البنوك والشركات التمويلية، وسيظهر ذلك جلياً خلال الفترة المقبلة، مشيراً الى أن توجيهات معالي رئيس مجلس إدارة الصندوق وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، شددت على تسريع إجراءات حصول المستفيدين على التمويل الذي يمكنهم من امتلاك مساكن لهم .

الجدير بالذكر أن برنامج "التمويل المدعوم"، متوافق مع الشريعة الإسلامية، وجاء كجزء من مبادرات وزارة الإسكان لبرنامج التحول الوطني 2020، بهدف تمكين المواطنين من الحصول بشكل سريع على التمويل السكني المناسب، وخدمة جميع من هم على قوائم انتظار الصندوق، خلال 5 سنوات كحد أقصى.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد