السبت 01 صفر 1439 - 21 أكتوبر 2017 - 28 الميزان 1396

وزير المالية: السعودية تدرس تقديم قروض "بدون فوائد" للشركات الصناعية ذات العمالة الكبيرة

قال وزير المالية محمد الجدعان أن المملكة العربية السعودية قد تقدم قروض "بدون فوائد" تقريبا للشركات الصناعية ذات العمالة الكبيرة، في أطار تحفيز الاقتصاد الذي تأثر بتراجع أسعار النفط وتقليص الانفاق.

وكشف الجدعان في حديثه لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية بواشنطون حيث يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، أن المسئولين يجرون محادثات مع الشركات الخاصة، حول أنواع أخري من الدعم الحكومي، وأن المقترح قد يكون جاهزا بنهاية الربع الثاني من العام الحالي.

وقال الجدعان أن برنامج الأقراض الجديد من شأنه أن يساعد الشركات على أعادة هيكلة الديون، وتخفيف تأثير أرتفاع أسعار الطاقة المحلية في ظل خفض الدعم. مشيرا الى أن المحادثات بين الشركات والجانب الحكومي تناولت الأشياء التي تحتاجها الشركات من الجانب الحكومي، وبحث المشاكل التي تعاني منها الشركات فيما يتعلق بالترخيص والأجراءات.

وقال الجدعان إن المملكة العربية السعودية من المرجح أن تعود إلى أسواق السندات المحلية والدولية هذا العام بعد بيع صكوك ناجحة. منبها الى أن الحكومة تفضل الاقتراض بدلا من الاعتماد على احتياطياتها.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو مقص كان نجمة السوق ثم هوت
فواز اولا البنوك ترفض بسبب سمه والمتعثرات الاي علينا ونبي نفتك...
دحام الشمري مخطط شرق الرياض لم يذكر بالقرار وين راح خسرنا فلوسنا ومافي...
عبدالعزيز للعلم فقط دجاج دو ينتج في فرنسا ولايستهلك هناك .... سوقهم...
هاشم حسين هاشم الاسطل سعدوني ارجوكم سعدوني