الخميس 01 شعبان 1438 - 27 أبريل 2017 - 06 الثور 1396

"قياس" يُنَفّذْ اختبارات الزمالة لهيئة المحاسبين القانونيين عبر مراكز المحوسبة بالمملكة

ينفذ المركز الوطني للقياس بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين خلال الفترة 11 - 14 شعبان 1438هـ، اختبار الزمالة الخاص بالهيئة "socpa "، وذلك عبر مقرات الاختبارات المحوسبة التابعة لمركز "قياس" في مناطق المملكة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بمركز "قياس" إبراهيم الرشيد، أن الاختبار متاح لمن تم ترشيحهم من قبل الهيئة فقط، مشيراً إلى أن التسجيل في الاختبار متاح حالياً، عبر موقع "قياس" www.Qiyas.org.

وبيّن مدير العلاقات والإعلام أن اختبار "socpa" يشمل العديد من المواد الخاصة بهيئة المحاسبين منها: المحاسبة، المراجعة، فقه المعاملات، الزكاة والدخل، الأنظمة التجارية، علماً أن هذه الاختبارات تؤهل المختبرين والمختبرات إلى درجة محاسب قانوني، مؤكداً أن الاختبار يهدف إلى قياس كفاءة الأفراد الذين يرغبون في الحصول على زمالة الهيئة من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة ومدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية التي يتعين على المحاسب القانوني التحلي بها .

يذكر أن اختبار الزمالة يأتي ضمن اتفاقية التعاون بين مركز "قياس" وهيئة "المحاسبين القانونيين"،إذ يقوم "قياس" بتنفيذ الاختبار عبر مراكز الاختبارات المحوسبة، لجميع المتقدمين في مختلف مناطق المملكة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد