الخميس 01 شعبان 1438 - 27 أبريل 2017 - 06 الثور 1396

وزير العدل يوقف 8 صكوك مزورة بالرياض بمساحة إجمالية 352.3 مليون م2 

كشفت مصادر، أن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني أصدر قرارات تقضي بإيقاف 8 صكوك مزورة في منطقة الرياض، تم استخراجها على أراض حكومية بمساحة إجمالية قدرها 352 مليونا و316 ألف متر مربع، وإحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وإحالة الصكوك إلى محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض، للنظر فيها وفق الوجه الشرعي والنظامي. 

ووفقا لـ "الوطن" أوضح مصدر بوزارة العدل، أنه تم من خلال إجراءات الرقابة الإلكترونية والتفتيش الدوري على كتابات العدل وكتاب العدل واستفسارات الجهات المعنية، الكشف عن 8 صكوك مزورة، ليس لها ضبط أو سجل أو أساسات منح، تم استخراجها باسم كاتب عدل منتقل من وزارة العدل منذ 25 عاما، وتمريرها على كتابة العدل لاستخراج صكوك حديثة عليها. 

وشدد المصدر على أن الوزارة ماضية في تتبع كل أساليب الاحتيال والتزوير والتلاعب، وإعادة كل مخالفة لوضعها، ومحاسبة كل متلاعب أو مزور ممن تجرأ على أنظمة الدولة، واستولى على حقوق المواطنين وتقديمه للعدالة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمحافظة على حقوق المواطنين، وحماية المرافق الحكومية من التعديات، وذلك لضمان أعلى درجات الموثوقية لصكوك الملكية لكونها حجة رسمية.
الأراضي المسجلة في بوابة وزارة الإسكان
635 مليون متر مربع شملت 2278 أرضا وهي:
648 أرضا بمساحة 283 مليون متر مربع في مدينة الرياض
597 أرضا بمساحة 173 مليون متر مربع بمحافظة جدة
607 أراض بمساحة 134 مليون متر مربع بمدينة الدمام
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد