السبت 30 رمضان 1438 - 24 يونيو 2017 - 02 السرطان 1396

إنشاء 10 جديدة في الرياض بالتعاون مع بيوت خبرة أهلية

وزارة العدل تدشن مبادرة إشراك القطاع غير الربحي في تطوير مراكز الإصلاح

تحت رعاية وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، دشن معالي وكيل وزارة العدل الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالعزيز العميرة، مبادرة إشراك القطاع غير الربحي في تطوير مكاتب الإصلاح، بالشراكة مع عدد من مراكز بيوت الخبرة الأهلية بالمملكة.

وتأتي المبادرة ضمن مجموعة مبادرات تقدمها وزارة العدل لخدمة المجتمع في الجانبين الحقوقي والاجتماعي، وتوظيف الإمكانات والكوادر الوطنية المؤهلة في مجال الإصلاح والإرشاد الأسري، وتنمية المهارات والبرامج التدريبية والندوات العلمية.

ووقع معالي وكيل وزارة العدل اتفاقية مع عدد من مراكز بيوت خبرة الأهلية لإنشاء عشرة مقرات لها في محاكم الأحوال الشخصية في الرياض، حيث تحال القضايا لمراكز الإصلاح العشرة من الدوائر القضائية، وذلك من خلال عمليات إدارية اتفق عليها الطرفان.

وأوضح العميرة أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - ودعمهم الكبير لمجالات رعاية الأسرة، والحفاظ على هذا المكون الاجتماعي وتنميته، مؤكدًا أن ما تضمنته هذه الاتفاقية يعد استجابة لقرار مجلس الوزراء بإنشاء مكاتب المصالحة في المحاكم والمؤرخ في 8/4/1434هـ، وأنها تسير في منظومة خطط التنمية في المملكة، كما أن مراكز المصالحة المشار إليها تباشر أعمالها ومهامها وصولاً إلى تحقيق الهدف من إنشائها من خلال الإصلاح والإرشاد الأسري.

وأبان العميرة أن هذه الاتفاقية تأتي منسجمة مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 فيما يخص وزارة العدل، وهو: "الحدّ من تدفق الدعاوى إلى المحاكم"، كهدف استراتيجي يتواءم مع هدف الرؤية الوطنية الساعية إلى "تعزيز التفاعل بين الأجهزة العامة والمواطنين والارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية ومرونة الأجهزة الحكومية؛ ليحقق مؤشر الأداء نسبة زيادة القضايا المحالة إلى مكاتب المصالحة"، التي بلغ عددها (33) مركزاً في مختلف محاكم المملكة، حيث بلغ عدد القضايا المحالة لمراكز المصالحة وفق إحصائية العام الحالي (26882) قضية تم إنجاز 59% منها.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبادي اذا راحت وهاجرت العمالة من بلادنا وانا عندي اعمال كهرباء...
ناصر الرجاء النظر في العمولات!! في أمريكا 5 دولار مبلغ محدد فقط...
ابو ناصر اشكر لكم الجهد المتخصص و ارجو اضافتي للاطلاع على اخر اخبار...
محمد بصراحة مبادرة سامبا أحرجت كثير من الجهات خطوة رائعه جدا...
ابوعبدالله بصراحة مبادرة رائعة من سامبا .. يا ريت الاخرين يقتدون...