الاثنين 29 ذو القعدة 1438 - 21 أغسطس 2017 - 29 الأسد 1396

"العمل ": 99 ألف زيارة لموقع الثقافة العمالية خلال شهر .. والرياض تتصدر

كشف التقرير الصادر من موقع الثقافة العمالية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن عدد الزيارات للموقع خلال شهر مارس الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 99.898 ألف متصفح، منهم 51,782 زوار جدد.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أنشأت الموقع، لزيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل، لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل. 

وبلغ عدد الاستفسارات الواردة عن عقود العمل 299 استفسار، فيما وصل عدد الاستفسارات عن مكافأة نهاية الخدمة 266 استفساراً، في حين بلغت الاستفسارات المتعلقة ببرنامج حماية الأجور 152 استفساراً من مجمل الاستفسارات المتعلقة بالثقافة العمالية.

وبين التقرير، أن منطقة الرياض تصدرت عدد الطلبات المقدمة للموقع، حيث بلغت 785 طلباً، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 518 طلباً، في حين جاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بـ 436 طلباً.

من جهة أخرى، كشف التقرير أن نسبة الاستفسارات والطلبات المقدمة من داخل المملكة هي الأعلى بواقع 1924 طلباً، ثم مصر بـ 262 طلباً، وأخيرا الأردن بـ80 طلباً لموقع مستشارك العمالي.

يشار إلى أن موقع (الثقافة العمالية) للعمال وأصحاب العمل يقدم خدمة مستشارك العمالي التي تتيح للعملاء طلب استشارة حول نظام العمل، والحقوق الخاصة بالمرأة العاملة، وذوي الإعاقة، كما يتيح التعرف على نظام العمل الذي يشمل: الحقوق والواجبات، وثقافة وبيئة العمل، والحقوق العامة للعاملين المتمثلة في عقد العمل، الأجور، ساعات العمل، التدريب والتأهيل، الواجبات وقواعد التأديب، مكافأة نهاية الخدمة، الإجازات، واللجان العمالية.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد