الجمعة 27 ربيع الأول 1439 - 15 ديسمبر 2017 - 23 القوس 1396

بالصور .. تعرف على أفخم القصور الملكية حول العالم

هل سنحت لك الفرصة لزيارة أحد هذه القصور، أو قضاء ليلة هناك؟، اعتبر تقرير حديث بموقع “ذى ريتشست” أن هذه القصور الملكية هي الأفخم حول العالم، مشيرا الى أن الكثير من الناس يبنون بيوتا ضخمة وفخمة هذه الأيام الا أن الأشارة اليها كقصور قد تكون غير دقيقة، حيث بنيت هذه القصور قبل عقود من الزمان، وأحتلت مساحات شاسعة، وأستخدم في بنائها مواد قد تعتبر باهظة الثمن، فضلا عن أن الوقت الذي أستغرق في بنائه قد يعتبر غير عملي في يومنا هذا.
 
1- قصر شونبرون:
هو القصر الامبراطوري السابق والمؤلف من 1،441 غرفة من روكوكو وهو مصيف صيفي في فيينا، النمسا. القصر من المعالم الأثرية والثقافية الأكثر أهمية في البلاد، يعتبر منذ الستينات واحد من أشهر المعالم السياحية في فيينا وأجملها.


2. قصر "Rundale" – لاتفيا
مكان مثير للأعجاب، به مجمع جميل وقاعة بيضاء ومعرض يفتح للجمهور.


3. قصر فرساي:
يعرف كذلك بـ "شاتو دي فرساي"، هو أهم القصور الملكية في فرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس.


4. قصر أوميد بهاوان:
يقع في جودبور في ولاية راجستان, الهند. هو أحد أكبر المساكن الخاصة في العالم, يوجد فيه غرفة من ضمنها ثمانية غرف طعام ضخمة. يحمل اسم المهراجا أوميد سينغ جد مالكيين القصر الحاليين.


5. قصر بوتالا:
 مجموعة مشهورة من القصور علي شكل القلعة تقع علي قمة جبل هوانغشان بمدينة لاسا في التبت الصينية. يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، فقد تأسس في القرن السابع، يعتبر حاليا متحف ومكان تاريخي.


6. قصر الحمراء:
هو قصر أثري وحصن شيده الملك المسلم العربي أبو عبد الله محمد الأول محمد بن يوسف بن محمد بن أحمد بن نصر بن الأحمر بين 1238-1273 في مملكة غرناطة خلال النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي.


7. قلعة نيوشوانستين:
بنيت القلعة على هضبة صخرية بجنوب ألمانيا ، قد استمر بناء القلعة لمدة 17 عاماً، و صممها رسام من مدينة ميونيخ بحيث تبدو كقلعة من العصور الوسطى، و هي تضم أبراجاً للهجوم وشرفات ذات فتحات لإطلاق النيران وحصناً قوياً. لكن القلعة كانت أكثر رفاهية من أي قلعة في العصور الوسطى، فقد تم تزويدها بنظام للتدفئة المركزية وخزانات للمياه الساخنة والباردة. وفي القلعة قاعة ضخمة ذات طابقين مزخرفة بألوان كثيرة رائعة و مزدانة بالذهب، و لها أرضية ذات أشكال فسيفسائية. و كان الملك لودفيج الثاني يخطط لوضع عرشه الفاخر المصنوع من الذهب و العاج في هذه القاعة ، و لكن للأسف لم يتحقق حلمه ، ففي عام 1886م غرق في بركة قريبة من القلعة.


8. قصر الشتاء:
يقع في سانت بطرسبرغ في روسيا وكان المقر الرسمي لإقامة قياصرة روسيا منذ عام 1732 حتى سقوط الحكم القيصري عام 1917.


9. القصر الكبير:
عبارة عن مجمع من المباني يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك وقد كان هو المقر الرسمي لملوك تايلاند ابتداءً من القرن الثامن عشر. تم بناء القصر عام 1782 في عهد الملك راما الأول عندما انتقلت العاصمة من ثورنبوري الي بانكوك.
 
10. قصر فرونتناس - كندا:
هو الفندق الشهير الدي يقع في مدينة كيبك في حي كيبك القديمة—الرأس الأبيض—التلة البرلمانية ويطل على نهر سانت لورانت من شرفة دوفرين.


11.القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة:

 والتي تعني المدينة القرمزية المحرّمة ، من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن. صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين.


12. قصر مدريد الملكي – اسبانيا:
وكذلك يسمى قصر الشرق، هو قصر ملكي، والمقر الرسمي لملوك إسبانيا. يقع القصر في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد في إسبانيا.
 
13. قلعة شامبور – فرنسا:
إحدى قلاع فرنسا الفخمة التي بنيت أثناء عصر النهضة بأمر من الملك فرانسوا الأول في شامبور، وتعد من أكثر قلاع فرنسا تميزا.
بنيت القلعة على نمط قلاع القرون الوسطى، ولها شكل رباعي الأضلاع فسيح ويبلغ طوله 156 مترا، وعرضه 117 مترا وتحيط به أربعة أبراج مستديرة. غير أنها تختلف عن القلاع المعتادة بنوافذها الكثيرة وبالسقوف الحادة الرقيقة التي تعلو الأبراج وبالمداخن الخفيفة التي تعلو هذه السقوف.
داخل الجزء الأوسط بالبرج الرئيسي للقلعة مدرجان مميزان، حيث يستطيع شخصان أن يصعدا أو ينزلا دون أن يتلاقيا. ويصل المدرجان إلى سطح البرج الرئيسي، أو الفانوس، ومنه كانت تتبع النساء النبيلات مجرى القنص في الغابة القريبة.
 
14. قصر الحكومة – ليما ، بيرو:
هذا القصر الجميل قد لايكون الأكبر في القائمة، ولكنه من القلة التي لم يتم تحويلها الى متحف حتي الآن، يعتبر المقر الرسمي للرئيس في بيرو، ومقر السلطة التنفيذية للحكومة.
 
15. قصر باكنغهام – بريطانيا:
المقر الرسمي لملوك بريطانيا. يقع في لندن، ويعتبر مكاناً لجل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لٱنعقاد العديد من الإجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية. يعتبر القصر الأشهر في هذه القائمة.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

لطفي سخل شكراً، كلام رائع! متأكد ان سوق.كوم ستستفيد من عملية...
نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...
مساهم مستثمر قديم مقال حلو بس يا استاذ هشام قبل فتره تكلمته عن نظام الافلاس...