الخميس 01 شعبان 1438 - 27 أبريل 2017 - 06 الثور 1396

بعد حادثة موقف طائرة "السعودية" .. مطار جدة يعفي 5 موظفين من مهامهم

أكدت مصادر مطلعة لـ "مال" أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اتخذت قرار باعفاء 5 من الموظفين من وظائفهم ونقلهم إلى مهام أخرى على خلفية مقطع انتشر مؤخرًا لطائرة لاحدى الخطوط السعودية لم تجد موقف لها بالمطار .

اتى ذلك بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يصور انتظار طائرة قادمة من الرياض ووصلت جدة بالوقت المجدول ثم انتظرت اكثر من نصف ساعة بالمطار معلقة بلا موقف وتحدث قائد الطائرة الى الركاب مبينًا انه لا احد يستجيب من مشغلي المطار بسبب عدم وجود اي موقف للطائرة.

وفيما علل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في بيان صحفي نشره على حساب المطار الرسمي في "تويتر" ان السبب هو الضغط على المطار وضعف التنسيق بين المطار والناقل، وهو ما اعتبر رمى المسؤولية على شركة الطيران، الا ان مراقبين اشاروا الى ان الرحلة مجدولة منذ سنوات ووصلت بالوقت المجدول ولم تتأخر وان المطار هو المسؤول عن تحديد المواقف وليس الناقل الجوي .

الجدير بالذكر أن المطار سجل حركة 31 مليون مسافر خلال عام 2016 ويعد هذا الرقم اكثر من اربع اضعاف طاقة المطار الاستيعابية واعلى رقم وصل له المطار منذ انشاءه قبل اربعة عقود ، ووصل عدد رحلات المطار في عام 2016 الى اكثر من 218 الف رحلة .
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد