الخميس 02 ذو الحجة 1438 - 24 أغسطس 2017 - 01 السنبلة 1396

أمانة جدة لـ صالح كامل: إنذار نهائي إما سداد 226.6 مليون خلال 15 يوما أو الحجز على الممتلكات 

علمت "مال" من مصادر مطلعة أن أمانة جدة وجهت إنذار نهائي رسمي الى رجل الأعمال المعروف صالح كامل تطالبه بتسديد مبالغ تتجاوز 226.6 مليون ريال خلال 15 يوم عمل من تاريخ الخطاب الذي ارسل قبل أيام، كقيمة حق انتفاعه من زوائد تنظيمية وشارع تقع ضمن قصره في حي الشاطئ في محافظة جدة والمقام منذ 35 عام تقريبا، حيث اشترى عام 1402 هـ مجموعة من الأراضي يخترقها شارع داخلي لبناء مسكنه الخاص في محافظة جدة.


ووفقا لخطاب الإنذار الذي يأتي إلحاقا لخطاب سابق، طالبت الأمانة صالح كامل بسرعة السداد خلال 15 يوم عمل من تاريخ الخطاب. وأشارت الأمانة صراحة في خطاب الإنذار الذي عنونته بـ (إنذار نهائي – هام وعاجل) أنه في حال عدم التسديد سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة وفقا لما يقرره نظام إيرادات الدولة الصادر بالمرسوم الملكي ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية وما يفصله من نصوص الباب الرابع من إجراءات الحجز والتنفيذ على أموال وعقارات وكافة ممتلكات كل من يتأخر عن أداء الدين المستحق عليه للدولة في الموعد المحدد.


وكانت صحيفة مال قد انفردت بتاريخ 16 مارس الماضي بتوجيه أمانة جدة خطاب لرجل الأعمال المعروف. ( للتفاصيل انقر هنا ). وتضمن ذلك الخطاب 3 فواتير بقيمة تبلغ الاولى 50.43 مليون ريال والثانية بمبلغ 80.75 مليون ريال، فيما تضمنت الفاتورة الثالثة مبلغ تجاوز 95.44 مليون ريال بمبلغ اجمالي يصل الى 226.6 مليون ريال كقيمة للشارع والزوائد التنظيمية داخل قصره بحي الشاطي في محافظة جدة.

وبيّنت المصادر انه تم تسعير التعديات وفقا لأسعار الفترة الحالية، مشيرة الى ان هناك مبالغ سيتم فوترتها لاحقا تتضمن قيمة هذه التعديات والتي تعتبر من أملاك الدولة، حيث تم تشكيل لجنة من عدة جهات من بينها وزارة المالية وأمانة جدة لتحديد قيمة الاستفادة خلال العقود الثلاثة الماضية.
وأوضحت المصادر ان رجل الأعمال المعروف تقدم فعليا لشراء هذه الزوائد التنظيمية والشارع الى أمانة جدة منذ فترة سابقة، الا انه - وفق المصادر- لم يتم استكمال الطلب، وهذا ما دفع أمين جدة الى فتح تحقيق في أسباب عدم استكمال الإجراءات.
 وكانت الامانة قد استعادت الحديقة التجميلية التي تقع (على الشارع العام) خلال العام الماضي بعد اثارة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي. وقد قامت أمانة جدة بحملات على التعديات للمحافظة على الممتلكات العامة التي تم التعدي عليها من قبل رجال أعمال ومواطنين في مختلف أرجاء المحافظة والتي كان آخرها تعدي رجل أعمال على شارع في أحد أسواق جدة.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد