الاثنين 29 جمادى الثانية 1438 - 27 مارس 2017 - 06 الحمل 1396

"اسمنت الجنوبية": لا معوقات تؤثر في إعداد القوائم المالية وفق معايير الدولية

أعلنت شركة اسمنت المنطقة الجنوبيه عن المرحلة الثالثة من مراحل الإفصاح عن مستوى جاهزيتها لعملية التحول إلى تطبيق معايير المحاسبة الدولية (IFRS)، وفق ما يلي:
- أنة قد تم اعتماد السياسات المحاسبية المحدثة لأغراض إعداد القوائم المالية وفق معايير المحاسبة الدولية، من مجلس الادارة بجلسته المنعقدة في 16/2/2017 .
- بسبب أولوية إجراءات الإقفال السنوي لحسابات عام 2016م وتمديد الفترة الزمنية لتشكيل وأعمال اللجان المختصة بالتحقق من إعادة تقييم الأعمار الافتراضية للآلات والمعدات بمصانع الشركة الثلاثة (والموزعة فى مناطق جغرافية متباعدة عن بعضها البعض وعن الادارة الرئيسية بأبها) وإعادة تصنيف قطع الغيار وتحديد أعمارها الإنتاجية للتأكد من تغطية كافة الجوانب الفنية والمالية ذات العلاقة وفقاً لمتطلبات المعايير الدولية ، لذا من المتوقع اعداد المركز المالي الافتتاحي كما في 1 يناير 2016 وفق معايير المحاسبة الدولية يوم 09/03/2017م. 
والذي من خلاله سيتم التحديد والإعلان عن الآثار الجوهرية على القوائم المالية للشركة ان وجدت.
- لم تواجه الشركة أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية طبقاً لتواريخها النظامية.
- تؤكد الشركة جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 30-10-2016 بخصوص تعلن شركة اسمنت المنطقة الجنوبية عن مراحل مواكبتها للتحول الى المعايير المحاسبية الدولية (المرحلة الثانية) .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد