الخميس 03 رجب 1438 - 30 مارس 2017 - 09 الحمل 1396

 اليوم .. "العقاري" يطرح 7700 قرض تمويلي للمستحقين على قوائم الانتظار 

يعلن صندوق التنمية العقارية ظهر اليوم أول دفعة للمستحقين من المواطنين ممن هم على قوائم الانتظار ويبلغ عددهم 7700 مستحق، تمثل أول الدفعات وفق التنظيم الجديد للدعم السكني البالغ عددها 280 ألف منتج والذي يعتمد على الشراكة مع المؤسسات المالية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

 وسيتم إعلان الدفعة الأولى عبر مؤتمر صحفي يعقده المستشار والمشرف العام على وكالة الدعم السكني وإدارة الفروع بوزارة الإسكان الأمير سعود بن طلال بن بدر؛ والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف. 

وكان الصندوق قد أكمل الاتفاق مع 10 بنوك محلية من أصل 12 بنكاً مرخصا ومع 4 شركات تمويلية من أصل 6 مؤسسات لتقديم الدعم التمويلي للمستفيدين.

ويتوقع أن يتم الصندوق العقاري تمكين 85 ألف أسرة من قوائم انتظار الصندوق البالغة 430 ألف أسرة، تمهيداً للانتهاء منها خلال خمس سنوات كحد أقصى، وهو توجه يتزامن مع تحول الصندوق العقاري إلى مؤسسة مالية، تتولى جوانب استثمارية، ومن ذلك طرح صكوك في الأسواق الثانوية لضمان التدفقات المالية للوزارة والصندوق العقاري.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد