الخميس 01 شعبان 1438 - 27 أبريل 2017 - 06 الثور 1396

"الراجحي المالية": ارباح "ينساب" في الربع الـ 4 قريبة من توقعاتنا .. وهذه توصيتنا للسهم

كشفت "الراجحي المالية" ان الارباح البالغة 603 مليون ريال والتي حققتها شركة ينساب في الربع الرابع 2016 جاءت قريبة من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 617 مليون ريال.

وابقت "الراجحي المالية" على توصيتها الحياد للسهم متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز وبسعر مستهدف عند 55 ريال للسهم، مضيفة ان سهم الشركة يتداول حاليا عند مستوى عائد توزيعات جذاب  يبلغ 7% تقريبا  على أساس عائد توزيعات الأرباح التقديرية لعام 2017 ، وعند مكرر ربح يبلغ 14 مرة.

واشارت الى ان السهم سجل ارتفاعا كبيرا بنسبة 28% في الربع الرابع، كما وصل الى السعرالمستهدف، مرجحة ان هناك احتمالا محدود لارتفاع الأرباح من هذا المستوى ، نظرا لأن فروقات أسعار المنتجات ، من غير المحتمل أن ترتفع بشكل كبير في المدى القريب.

واضافت "الراجحي المالية" ان ايرادات شركة ينساب بلغت 1,849 مليون ريال ، في الربع الرابع والتي جاءت متساوية تقريبا مع التوقعات  ولكنها أعلى بنسبة 7% من إيرادات الربع الثالث، لسببين هما ارتفاع حجم المبيعات ومتوسط أسعار المنتجات ، على حد سواء.

وابانت انه رغما عن ارتفاع الإيرادات للربع مقارنة بالربع السابق، فقد انخفض الربح الإجمالي بنسبة 4% تقريبا على أساس ربعي، بسبب ارتفاع أسعار اللقيم. ونتيجة لذلك ، فقد انخفض هامش الربح الإجمالي بأكثر من 400 نقطة أساس ليصل الى 36.6% في الربع الرابع. ومع ذلك ، فان الانخفاض في صافي الربح قد كان محدودا ويعزى ذلك الى ارتفاع ربح الاستثمار ، وانخفاض رسوم التمويل والمخصصات الأخرى.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد