السبت 30 رمضان 1438 - 24 يونيو 2017 - 02 السرطان 1396

Fitibit تضرب من جديد وتستحوذ على شركة الساعات الذكية Vector

أعلنت شركة فيت بيت عن استحواذها على شركة Vector الرومانية الناشئة والمختصة في قطاع الساعات الذكية في صفقة لم تعلن تفاصيلها المالية.

فيكتور التي انطلقت قبل عامين من رومانيا بعقول هندسية رومانية وموظفين سابقين قادمين من صانع الساعات العالمي Citizen، تميزت بإطلاق ساعات ذكية تدوم بطاريتها لمدة 30 يوماً وتحمل تصميماً فاخراً بأسعار تنافسية. فيكتور قامت أيضاً بتطوير نظام تشغيل خاص بها ولساعاتها القدرة على الموائمة مع أنظمة تشغيل iOS و الأندرويد وحتى نظام ويندوز فون.

فيت بيت أعلنت عن ضم فريق فيكتور لفريقها الضخم وستقوم بالطبع بإقفال علامة فيكتور التجارية كما فعلت عند استحواذها المفاجئ قبل شهرين على Pebble (وهي الشركة التي ساعدت بإشعال شرارة سوق الساعات الذكية) بمبلغ زهيد لم يتجاوز 40 مليون دولار (بعد رفضها العام الماضي لـ 740 مليون).

استحواذ فيت بيت على فيكتور يرفع عدد الاستحواذات الكبيرة على شركات الساعات الذكية إلى ثلاثة خلال شهرين حيث استحوذت قوقل على صانع الساعات الذكية Cronologics (بالإضافة إلى استحواذ فيت بيت على بيببل).

هل تبعث هذه التحركات الحثيثة في سوق الساعات الذكية الحياة في جسد القطاع الذي تلقى ضربات قاصمة في حجم المبيعات في الأشهر الأخيرة الأمر الذي أدى إلى تجاهل الشركات العالمية اصدار ساعات ذكية جديدة في CES 2017 بعد أن تزعمت الساعات الذكية 2016 CES؟
ربما CES 2018 هو الوحيد القادر على إجابة هذا السؤال.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد