الاثنين 29 جمادى الثانية 1438 - 27 مارس 2017 - 06 الحمل 1396

شحنات أجهزة هواوي الذكية ترتفع 29%  في عام 2016

أعلنت شركة هواوي الأسبوع الحالي عن شحنها ما مجموعه 139 مليون جهاز ذكي في عام 2016 أي بزيادة قدرها 29% عن العام السابق بعد أن أصبحت الشركة أحد أكبر ثلاث شركات في قطاع الأجهزة الذكية في غضون السنوات الخمس الماضية. 
وضمن فعاليات معرض CES 2017 صرح ريتشارد يو, الرئيس التنفيذي لأعمال المستهلكين في مجموعة هواوي, بأن الشركة تنمو بوتيرة أسرع من المتوسط في صناعة الأجهزة الذكية على الرغم من المنافسة القوية الذي يشهده السوق بوجود شركات عملاقة مثل سامسونج وآبل. 

ووفقا لمؤسسة آي دي سي, المتخصصة في بيانات المتعلقة بقطاع الاتصالات, بأن سوق الأجهزة الذكية يشهد نمو سنوي بنسبة 0,6% في عام 2016. أما إجمالي مبيعات شركة هواوي من المنتجات الاستهلاكية وصلت إلى 25.728 مليار دولار في عام 2016 بزيادة 42% عن العام السابق. 

وأشار ريتشارد يو بان إصدارات هواوي الأخيرة والنماذج المتخصصة للأجهزة الذكية حظيت باهتمام ملحوظ وتم استقبالها بشكل جيد في الأسواق العالمية. وأضاف بأن الشركة تتطلع إلى عام 2017 رغبة في استمرار الشركة في تطوير الأجهزة الذكية وأجهزة استشعار متطورة وأنظمة قادرة على تحسين تجربة العميل عند استخدام الأجهزة الذكية وذلك من خلال محاكاة قدرة الإنسان على التفاعل مع التقنية. 

يجدر بالإشارة إلى أن الشركة توصلت إلى اتفاق بالتعاون بشكل استراتيجي مع شركة "غوغل" وأمازون لدخول صناعة التقنيات الحديثة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وذلك ضمن مشروع "غوغل" والذي تم إطلاق إسم "التانغو" عليه بالإضافة إلى مشاريعها المتواصلة في تطوير تقنية الإستشعار والتعلم الآلي وإدارة البيانات والشرائح.
 

تصنيف: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد