الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 - 18 يناير 2017 - 28 الجدي 1395

بالفيديو .. أغرب 5 منتجات في CES 2017

شهد المعرض العالمي للإلكترونيات الاستهلاكية CES  والذي أقيم في مدينة لاس فيقاس الأمريكية وأغلق أبوابه قبل يومين، العديد من المنتجات المثيرة والمستقبلية والثورية. على الصعيد الأخر، شهد المعرض الإعلان عن المنتجات الغريبة والعجيبة.

نستعرض في هذا التقرير أغرب 5 منتجات تم الإعلان عنها فيCES  2017.


L’Oreal’s Smart Hair Brush (المشط الذكي)
المشط الذكي يرتبط بهاتفك الذكي عبر الواي فاي او البلوتوث ويرسل معلومات عن شعرك لتطبيق المشط الخاص، إذا ما كنت تمشط شعرك بطريقة صحيحة وعن حالة شعرك جاف ام لا. حيث يوجد ميكرفون في المشط يقوم بالتقاط الموجات الصوتية ليتعرف على جفاف الشعر وتقصفه وجيروسكوب لتحليل طريقة وسرعة التمشيط ومستشعر لقياس الضربات ومستشعر اللمس في المقبض لتوفير ردود الفعل اللمسية. بينما يمكنك شراء مشط عادي بسعر يبدأ من 1 دولار، يتوفر المشط الذكي بسعر 200 دولار.

سماعات The Batband


توفر هذه السماعات توصيل الصوت عبر تثبيتها على الرأس باستخدام تكنولوجيا توصيل الصوت عبر العظام. كل السماعات تستخدم الأذنين لتوصيل الصوت، لكن هذه السماعات يجب تثبيتها على الرأس. بالرغم من أن تكنولوجيا توصيل الصوت عبر العظام عُرفت منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أن استخدامها ما زال نادراً وبالتأكيد لن يساعد مظهرها الغريب في انتشارها. ستتوفر هذه السماعات الغريبة بسعر 200 دولار.

مراقب حاوية القمامة الذكي ((GeniCan


هذا المنتج يُثبت فوق حاوية القمامة عندك في المطبخ ويقوم بمراقبة ما تقوم برميه في الحاوية بطريقة ذكية ليقوم بإخبارك عما تحتاجه عند ذهابك لشراء حاجيات البقالة عن طريق التطبيق الخاص بالمنتج. عند رميك لعلبة الكاتشب على سبيل المثال، تقوم بتمرير الرمز الشريطي (الباركود) الموجود بظهر العلبة على الماسح الضوئي الذي يقوم بالتعرف على ماهية العلبة واضافة الكاتشب لقائمة مشترياتك، وعندما لا يحمل المنتج رمز شريطي، يمكن للجهاز سؤالك عنه صوتياً وتسجيل اجابتك لإضافتها أيضاً لقائمة مشترياتك.

طائرة تنظيف الهواء (Flying Magic Cleaner)


طائرة بدون طيار (درون) تقوم بالتحليق بالهواء بشكل آلي وتقوم بتنقية الهواء. يقوم القماش الذي يعلو الطائرة والذي يحتوي على أيونات سالبة بجذب والتقاط الملوثات بالهواء وتنقيته.

رجل القمامة الآلي (Litter-Robot)


لمقتني الحيوانات الأليفة، يساعد هذا الروبوت على الحفاظ على بيوتهم نظيفة وذات رائحة حسنة وعلى التخلص من الفضلات بشكل آلي. ربوت القمامة الذي يبدوا أشبه بخوذة رائد فضاء يوفر إمكانية تنظيف الحوض الذي تستخدمه القطط في قضاء حاجتها حيث يقوم بعزل الفضلات بعد كل استخدام بشكل آلي وبالتخلص من الرائحة الكريهة. يتوفر الروبوت بسعر يبدأ من 600 دولار.

 

تصنيف: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد