السبت 27 جمادى الثانية 1438 - 25 مارس 2017 - 04 الحمل 1396

تقرير من سامسونج يظهر تفاؤلاً بتحقيق S8 مبيعات قياسية

أظهر تقرير صادر عن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تفاؤلاً في ارتفاع مبيعاتها من هاتف جلاكسي S8 التي تنوي اطلاقه في فصل الربيع القادم. التقرير أظهر توقعات خاصة بسامسونج ترجح وصول مبيعاتها من هاتفها الرائد إلى 60 مليون نسخة مما يشكل ارتفاعاً نسبته 20% عن عدد نسخ المباعة من الجيل السابق حتى الآن والتي بلغت 48 مليون نسخة.

التقرير يظهر تأمل سامسونج في نجاح هاتف S8 الرائد في تعويض جزءً من خسائرها بسبب هاتف النوت 7 الكارثي والتي اضطرت لسحب جميع نسخه من جميع الأسواق حول العالم.

التقرير بالرغم من أن يرجح تجاوز مبيعات S8 لسلفه S7 بأكثر من 12 مليون نسخة، إلا انه يظهر عدم قدرة سامسونج لكسر حاجز الـ70 مليون نسخة التي حققته في عام 2013 عبر هاتفها الرائد S4.

هدف سامسونج لو تحقق يعني أنها استطاعت تحقيق معدلات بيع تقترب من معدلات بيعها في عام 2012 عندما باعت 65 مليون من هاتف S3.

النتائج المتدينة لمبيعات هاتف سامسونج جلاكسي S في السنوات الأخيرة جاءت بسبب منافسة شرسة من شركة آبل عبر هاتفها الرائد آيفون ومن استراتيجية تكسير العظم التي تلعبها الشركات الصينية مثل هواووي وشومي ولينوفو عبر انتاج هواتف رائدة بأسعار زهيدة.

لكن كارثة النوت 7 كانت قشة البعير التي قصمت ظهر سامسونج والتي تحاول عبر هاتف S8 التعافي منها. يظهر تفاؤل سامسونج عبر تقريرها الصادر ويتبقى تحقيق الـS8 لتلك الأرقام فعلاً.
 

تصنيف: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد