الأربعاء 28 محرم 1439 - 18 أكتوبر 2017 - 25 الميزان 1396

"كوالكوم": الجيل الـ 5 سوف يدعم 22 مليون وظيفة جديدة 

ضمن فعاليات معرض   CES 2017 قدمت شركة كوالكوم عدد من تقنياتها الجديد وتحديدا التي تدعم مستقبل الجيل الخامس ومحركات الطائرات بدون طيار والمركبات ذاتية القيادة والرعاية الصحية المتصلة بالإنترنت وذلك ضمن المؤتمر الصحفي الخاص بالشركة الذي تمحور حول تأثير الجيل الخامس على الاقتصاد في المستقبل.

حيث أعلنت الشركة أنه بحلول عام 2035 سيتم تحقيق الاستفادة الاقتصادية الكاملة من الجيل الخامس ومجموعة واسعة من الصناعات التي تدعمها التقنية بإنتاجية قد تصل إلى 12 تريليون دولار من السلع والخدمات -وفقا للدراسة التي قامت بها الشركة- كما أضافت الدراسة إلى أن الجيل الجديد من شبكات الإتصالات سيوفر ما يصل إلى 22 مليون فرصة عمل جديد وتوليد 3.5 تريليون من الإيرادات. ومع مرور الوقت من المتوقع أن تضيف المساهمات الإجمالية للجيل الخامس لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي مما يعني أن تأثيرها على الاقتصاد العالمي سيصبح مماثل للكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى.

وقالت الدراسة بأن المجال ما يزال متاح لاختراع العديد من المنتجات والخدمات التي لم نصل إليها بعد والتي تعتمد على تقنية الجيل الجديد مما يعني إمكانية جلب فرص وظيفية واقتصادية أخرى ويجعل الهاتف المحمول أكثر أهمية مما هو عليه اليوم. 

في الوقت نفسه أعلنت شركة كوالكوم مؤخرا عن تعاونها مع شركة AT & T وإريكسون لنشر ودعم البنية التحتية للجيل الخامس ضمن المعايير المتوافقة محاولة في جلب التقنية في وقت مبكر. بالإضافة إلى إهتمام الشركة في تقنية الواقع الافتراضي ومحاولة إدخالها في قطاعات مختلفة كما قالت الشركة بأن التقديرات وصلت إلى أن 40% من تقنية إنترنت الأشياء سوف تكون مرتبطة بمجال الرعاية الصحية بحلول عام 2020.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد