الثلاثاء 25 جمادى الأولى 1438 - 21 فبراير 2017 - 02 الحوت 1395

7 إعلانات مثيرة من CES 2017

بينما يشارف معرض CES 2017 على الانتهاء، وبالرغم من أن الشركات الكبرى مثل غوغل وآبل تمتنع عن حضور المؤتمر لعرض منتجاتها وتكتفي بإقامة فعاليات خاصة للإعلان عنها، إلا أن CES 2017 هذه السنة حفل بإطلاق عدداً من المنتجات المثيرة والتي تحمل أفكار ثورية وصبغة مستقبلية.

نستعرض في هذا التقرير 7 منتجات مثيرة وتستحق المتابعة بناء على حصر اجراه موقع تايم دوت كوم.

حواسيب ديل 2-في-1 
قدمت ديل في معرض  CES 2017 حواسيب Latitude 7285 و  XPS 13. الأول يعد منافساً لحاسب مايكروسوفت الهجين Surafce Pro 4 بينما الثاني يعد نسخة معدلة من حاسب ديل XP13 يدعم إمكانية تعديل الشاشة واستخدامها في وضعيات مختلفة.

مساعد لينوفو الذكي
من الوهلة الأولى ستعرف أن لينوفو الصينية أطلقت نسخة معدلة من مساعد أمازون Alexa عند النظر لمساعد الذكي الجديد ولا حرج عند معرفة أن لينوفر استخدمت بالفعل تكنولوجيا Alexa لتغذية جهازها بخدمات الذكاء الإصطناعي.

مشروع Valerie  لشركة Razer
شركة Razer  اطلقت تصوراً لحواسيب المستقبل الشخصية بتقديمها لأنموذج Valerie  الأولى وهو عبارة عن حاسب شخصي يحتوي على 3 شاشات من حجم 17 انش وبدقة  4K. 

هاتف أسوس Zenfone AR
أسوس تراهن عن استمرار الانفجار في تكنولوجيات الواقع الافتراضي والمعزز واطلقت هاتف جديد يدعم نظامي قوقل لـ AR  و  VR،  Daydream و Tango. 

Concept-i لشركة تويوتا
 تويوتا عبر مشروع  Concept-I، لا تريد فقط اطلاق سيارة ذاتية القيادة، بل سيارة تمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي حيث تحدد السيارة وجهتها بعد حديثها مع السائق عبر مساعد شخصي ذكي يدعى Yui.

حاسوب من انتل بحجم البطاقة الائتمانية
الهدف من حاسوب انتل بحجم البطاقة الائتمانية هو ترقية الأجهزة من حولك ببساطة عبر ادخال هذا الجهاز الصغير فيها مما يلغي الحاجة لشراء أجهزة جديدة لترقية قدراتها حيث يمكن الاكتفاء بشراء وحدة جديدة من انتل عند الحاجة لزيادة إمكانيات جهاز ما.

تلفزيون W-Series من LG
 قدمت LG تلفزيون مثير بحجم 77 انش وبوزن لا يتجاوز 12 كيلو. التلفزيون تم تصميمه بطريقة جديدة حيث تم فصل الشاشة عن مكونات الجهاز الموجودة في شريط الصوت مقدم من شركة Dolby .  LG تريد تقديم التلفزيون كلوحة فنية معلقة على الجدار عبر فصل جميع المكونات التي لا تحتاجها الشاشة ودمجها عبر شريط الصوت المنفصل.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد