الخميس 25 ذو القعدة 1438 - 17 أغسطس 2017 - 25 الأسد 1396

"غوغل" تعلن استحواذها على شركة سويدية في خدمات الصوتيات

أعلنت شركة غوغل الأمريكية، التابعة لـ ألفابت، في تدوينة  خاصة في مدونته الإلكترونية عن استحواذها على شركة Limes Audio وهي شركة سويدية تختص بتحسين جودة خدمات الاتصالات الصوتية.

تهدف غوغل من خلف هذا الاستحواذ لتحسين خدماتها في قطاع المكالمات الصوتية والمرئية التي تقدمها تطبيقات Google Hangouts و Chomrebox و حقيبة G Suit الموجهة لقطاع الأعمال.

استحواذ غوغل على خدمات الشركة السويدية ذات العشرة الأعوام يصنف ضمن استحواذ الموهبة حيث تهدف قوقل للاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة التي تقدمها منتجات شركة لايمس مثل منتج TrueVoice الذي يعد بتقديم جودة اتصال عالية من خلال عدد من الابتكارات الخاصة. استحواذ الموهبة يقف خلفه ايضاً قائمة المهندسين الذين يعملون في شركة Limes. التكنولوجيا التي تقدمها الشركة السويدية انطلقت من خلال بحث أكاديمي اجراه مؤسسيها خلال بحث الدكتوراه الخاص بهم في جامعة بيلكنق للتكنولوجيا.

تسوق قوقل في السوق السويدي لا يعد الأول من نوعه بل كان الرابع حيث سبقه عدة استحواذات مثل استحواذ قوقل على شركة Marratech في عام 2007 مقابل 15 مليون دولار وايضاً استحواذها على Trendalyzer مقابل قيمة غير معلنة في نفس العام.

قوقل لم تعلن عن القيمة المالية لاستحواذ شركة Limes كعاتها عند استحواذها على الشركات الصغيرة لكن يشار إلى أن Limes جمعت 2.4 مليون دولار في الربع الأول من العام المنصرم مما قد يعطي قيمة تقريبية لقيمة الشركة السوقية. 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد