الجمعة 28 صفر 1439 - 17 نوفمبر 2017 - 25 العقرب 1396

"فيسبوك" تبدأ بمنع ملايين الأجهزة من تشغيل تطبيق الواتساب

بدأت واتسب بإيقاف خدمات تطبيقها الشهير عن ملايين الهواتف الذكية "القديمة" حول العالم. حيث قامت شركة الفيسبوك المالكة لتطبيق واتساب بالإعلان عن إيقاف الدعم عن العديد من نسخ الهواتف الذكية ونظم التشغيل بدءً من أول أيام العام الجديد والذي انطلق بالأمس.

الأجهزة المُعرضة للتوقف تشمل قائمة طويلة من هواتف آيفون ونوكيا وبلاكبييري وويندوز فون وبالطبع الأندرويد. التوقف كان بسبب عدم قدرة بعض الأجهزة القديمة على دعم مزايا الواتسب الجديدة مثل المكالمات الصوتية والمرئية وصور GIF.

أجهزة أيفون 3GS وأجهزة الأيفون التي تعمل على نظام iOS 6، وهواتف ويندوز 7، والأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد 2.1  و 2.2  يفترض توقفها عن العمل في أول أيام السنة الجديدة.

بينما تم منح أجهزة نظام البلاكبييري ونظام بلاكبييري 10 و نوكيا s40 ونوكيا سيمبيان حتى الثلاثين من يونيو من العام الجاري قبل أن يتم رفع الدعم عنها.

واتسب حثت مستخدميها إما على تحديث أجهزتهم في حال نظامي الأندرويد والآي او اس، او على اقتناء أجهزة جديدة بنظم تشغيل غير التي تعمل بأنظمة البلاكبييري والويندوز 7 والنوكيا سيمبيان.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد