الخميس 29 شعبان 1438 - 25 مايو 2017 - 03 الجوزاء 1396

المتحدث الرسمي لـ "مال": المطارين يخضعان لعمليات صيانة 

"الطيران المدني" يرفض طلب الخطوط السعودية لهبوط طائرات الايرباص A330 في مطاري أبها وجازان

رفضت الهيئة العامة للطيران المدني طلبا من قبل الخطوط السعودية لهبوط طائرات الايرباص A330 في مطاري ابها وجازان رغبة من "السعودية" بزيادة السعة المقعدية فيما عللت "الطيران المدني" رفضها بعدم جاهزية هذه المطارات لاستقبال مثل هذا النوع من الطائرات.

 ووفق المصادر يعود رفض الهيئة لوجود تعديلات وصيانة على مدرج مطار ابها لا يمكن لطائرة بهذا الحجم من الهبوط عليه ، وفيما يخص تسيير الرحلات الى جازان رفضت الطيران المدني اصدار تراخيص للطائرة بحجة أن مدرج مطار جاران لايتحمل وزن طائرة الايرباص 330 حيث قدرته لتحمل الوزن الاقصى مصمم لطائرات اخف وزنًا من الايرباص 330 . 

امام ذلك أكد لـ "مال" عبدالله الخريف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني ان بعض المطارات الداخلية تخضع لمشاريع تطويرية تشمل البنية التحتية ومنهما مطاري ابها وجازان اللذين يتعذر معه بالوقت الراهن استقبال طائرات الركاب ذات البدن العريض وتخضع لمشاريع تطوير مدارج.

وبيّن الخريف ان الطيران المدني تنسّق باستمرار مع الناقلات الوطنية والدولية بشأن ذلك وأردف ان مطاري ابها وجازان سيكونان جاهزان لاستقبال طائرات الايرباص A330 بعد ماتنتهي مشاريع التطوير . 

يذكر ان طائرة الايرباص A330 الاقليمية سعتها تصل الى 330 مقعد بدرجتي اعمال وضيافة واصبحت الخطوط السعودية اول مشغل لها بالعالم بعد ماستحوذت على 20 طائرة منها، وبدأت مؤخرًا الخطوط السعودية بتسيير هذي الطائرات للطائف والقصيم كأول مطارين بعد المطارات الرئيسية تخدمها هذة الطائرة .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو احمد عدم وجود خدمات النقل العام داخل المدن او بينها فلا بد ان...
ابن صالح لم يتم تعيين طارق السدحان محافظ للهيئة ولم يعلن اسم المحافظ...
بندر ارقام سعر المتر المذكورة مضروبة لو تحسب المتوسط 950 مليون...
عبد العزيز اغلب ما يصرح به مدير الصندوق ايهن اليوسف لا صحة له لقد تكلم...
اسماء الرازق هو الله والله لومنعو عنا الاكل والمشرب لما جزعنا هو...