السبت 28 ربيع الأول 1439 - 16 ديسمبر 2017 - 24 القوس 1396

الرئيس التنفيذي لـ "الخدمات الأرضية" لـ "مال": وضع الصالات والمطارات الجديدة يساعدنا .. ولا تقليص للوظائف الرجالية

مصادر "مال" تؤكد: توظيف سعوديات في كونترات مطارات المملكة .. قريبا

علمت "مال" من مصادر مطلعة انه سيتم خلال النصف الأول من العام المقبل 2017 توظيف سيدات سعوديات في كونترات الخدمات الأرضية في مطارات المملكة لإنهاء إجراءات السفر على ان يتم البدء بثلاث مطارات كخطوة أولى تتبعها خطوات توسعية في بقية المطارات.

ووفقا للمعلومات ستبدأ الشركة السعودية للخدمات الارضية "SGS" - شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم - وهي احدى الشركات المقدمة للخدمات الارضية في مطارات المملكة بتحديد خطط وترتيبات لتوظيف العنصر النسائي في منظومتها التشغيلية بمطارات المملكة خلال الربع الاول من العام المقبل 2017 على ان يبدأ التوظيف في الربع الثاني بعد ان يتم تدريبهن على منصات انهاء إجراءات السفر للركاب في المطارات وتصعيد الركاب.

أمام ذلك أكد لـ "مال" قايد العتيبي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الارضية المعلومات، وأشار الى ان شركته ستتوسع في التوظيف خاصة العنصر النسائي، مرجعا ذلك الى توسع عمليات التشغيل وارتفاع عدد الرحلات اضافة الى ملائمة الصالات والمطارات الجديدة للتوسع في عمل النساء في المطارات بما يحفظ لهن بيئة عمل مناسبة لهن لاسيما انهن يعملن حاليا كمفتشات تابعات لوزارة الداخلية وايضا كبائعات في الاسواق الحرة.

الى ذلك، تكشفت لـ "مال" معلومات تفيد ان شركة "دبلن" المشغلة للصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي أنها توظيف عدد من النساء في عدة مواقع منها منصات الإستعلامات والمكاتب ومراقبة المخالفات بالصالة كما وظفت الخطوط السعودية الخليجية التي بدأت مؤخرًا عملياتها وهي الناقل الوطني الرابع ، عدد من النساء بعدة مواقع بواجهة المطارات ولازالت مستمرة بالتوظيف.

وعاد العتيبي ليبيّن ان شركته ستبدأ توظيف النساء اولا في مطاري الملك خالد الدولي بالرياض والملك فهد الدولي بالدمام وفيما يخص مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فسيكون التوظيف فيه عند تدشين المطار الجديد والذي يتوقع ان يكون خلال عام 2018. وأردف ان الشركات المتعاقدة مع الشركة السعودية للخدمات الارضية وافقت على هذة الخطوة لتوسع عمليات التشغيل والرِحلات وأن البداية ستكون مع الخطوط السعودية وطيران ناس ثم مع الشركات الأخرى، وستبدأ الخطة بتوظيف اعداد بسيطة يليها التوسع بالتوظيف. 

وشدد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الارضية ان توظيف العنصر النسائي لن يؤثر على خطط توظيف السعوديين الرجال ولن يتم تقليص عددهم بل هي خطط توسعية لمواجهة الطلب الكبير خاصة في الفترة المقبلة.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبدالعزيز في 12/30/2016 - 11:10

بغض النظر عن الخبر ، التحرير جدًا ضعيف ولم يتم الإعتراف حتى بعلامات الترقيم . وهذا يسيء لصحيفة مهنية مثل : مال.

أضافه عزيز في 12/30/2016 - 14:08

خطوة موفقة طال أنتظارها.

أضافه Amjad في 12/30/2016 - 15:55

ونعم الرجل ..
" قائد " بكل ماتحمله الكلمة من معنى .
نسأل الله ان يوفقه ويعينه ويسدد خطاه .

أضافه Saudigulf staff في 12/30/2016 - 16:39

ارجو منكم تحري الدقه و تاكد من المعلومات .. لانه اول شركة بدات بتشغيل السيدات فالكاونترات هي السعودية الخليجية في مطار جدة و الدمام ويمكنكم التاكد من ذالك بزيارة المطار الان و مشاهدتهم على الكونترات و بوابات التصعيد . واذا ما عندكم وقت ممكن نرسلكم الصور لذالك .

إضافة تعليق جديد

لطفي سخل شكراً، كلام رائع! متأكد ان سوق.كوم ستستفيد من عملية...
نونا انتم يابنك الرياض كثرو الصراف بحايل كل صرافاتكم متعطله...
فهد عبدالعزيز المطرفي ان كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبة اكبر
عبد الرحمن حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها...
مساهم مستثمر قديم مقال حلو بس يا استاذ هشام قبل فتره تكلمته عن نظام الافلاس...