السبت 01 صفر 1439 - 21 أكتوبر 2017 - 28 الميزان 1396

الفنانة الأمريكية تايلور سويفت أعلى المشاهير أجراً خلال 2016

تجمع المغنية تايلور سويفت بالرقم 1989 علاقة خاصة، فهو العام الذي ولدت فيه، واسم اسطوانتها الأخيرة التي بيع منها ما يزيد على مليوني نسخة، وعنوان جولتها التي حطمت الأرقام القياسية.

 كما أنها حققت خلال العام الماضي نحو 170 مليون دولار، فضلاً عن المشاركة في الحملات الدعائية لعلامات تجارية مثل: (Diet Coke) و(Keds) و(Apple). مما أهلها بسهولة لصدارة قائمة فوربس للمشاهير الأعلى أجراً في مجال الترفيه.

ووفقا لـ "فوربس" احتلت الفرقة الموسيقية (One Direction) المركز الثاني في القائمة، بإيرادات بلغت 110 ملايين دولار. وحققت جولتها الغنائية الأخيرة أكثر من 200 مليون دولار، لتبقى في مقدمة الفرق الموسيقية من حيث أعلى الإيرادات. أما المركز الثالث فكان من نصيب المؤلف جيمس باترسون بنحو 95 مليون دولار. في حين لحق به كل من نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو والطبيب ذائع الصيت فيل ماكغرو، في المركزين الـ4 والـ5 بإيرادات بلغت 88 مليون دولار لكل منهما.

وقد استحوذ المشاهير الـــ100 الأعلى أجراً على 5.1 مليار دولار قبل احتساب الضرائب، وخلال الفترة من شهر يونيو/ حزيران 2015 إلى شهر يونيو/ حزيران 2016، أي أكثر من مجموع الناتج المحلي الإجمالي لكل من: بليز، وغامبيا، وبوتان. فيما اعتمدت الأرقام الواردة في القائمة على بيانات مؤسسات عدة، مثل: (Nielsen) و(Pollstar) و( Box Office Mojo) و( Songkick) و( IMDB) بالإضافة إلى المقابلات التي أجريت مع عاملين في المجال نفسه، ومع العديد من المشاهير أنفسهم.

وظهرت من بين المشاهير في المراكز الـ10 الأولى، المغنية البريطانية أديل، التي احتلت المركز الـ9 بإيرادات بلغت 80.5 مليون دولار، وهي الشخصية الوحيدة العاملة في مجال الموسيقى التي حققت ما يزيد على نصف ثروتها من العمل في مجال الموسيقى.

كما تضم القائمة العديد من المشاهير في هوليوود، مثل الشخصية الكوميدية كيفن هارت الذي احتل المركز الـ6 بإيرادات بلغت 87.5 مليون دولار. ومن ناحية أخرى، يرى بعض المراقبين أن القائمة تظهر تفاوتاً كبيراً من حيث الأجور في عالم الترفيه، فضلاً عن أنها تضم 15 امرأة فقط مقارنة بـــ16 امرأة في العام الماضي.

المراكز الـ10 الأولى في القائمة:

1. تايلور سويفت: مغنية (170 مليون دولار)

2. (One Direction): فرقة غنائية (110 مليون دولار)

3. جيمس باترسون: مؤلف (95 مليون دولار)

4. فيل ماكغرو: طبيب ومقدم برامج (88 مليون دولار)

5. كريستيانو رونالدو: رياضي (88 مليون دولار)

6. كيفن هارت: ممثل (87.5 مليون دولار)

7. هوارد ستيرن: مقدم برامج إذاعية (85 مليون دولار)

8. ليونيل ميسي: رياضي (81.5 مليون دولار)

9. أديل: مغنية (80.5 مليون دولار)

10. راش ليمبو: مقدم برامج إذاعية (79 مليون دولار) 
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو مقص كان نجمة السوق ثم هوت
فواز اولا البنوك ترفض بسبب سمه والمتعثرات الاي علينا ونبي نفتك...
دحام الشمري مخطط شرق الرياض لم يذكر بالقرار وين راح خسرنا فلوسنا ومافي...
عبدالعزيز للعلم فقط دجاج دو ينتج في فرنسا ولايستهلك هناك .... سوقهم...
هاشم حسين هاشم الاسطل سعدوني ارجوكم سعدوني