السبت 29 جمادى الأولى 1438 - 25 فبراير 2017 - 06 الحوت 1395

ارتفعت بنسبة 29% هذا العام ..ويمتلك الرئيس لي 3.52 % في الشركة

 12مليار دولار القيمة الاسمية لأسهم رئيس "سامسونغ" 

 تجاوزت القيمة الاسمية للأسهم فى سوق الأوراق المالية التي يمتلكها رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات المحدودة 14 تريليون وون(12 مليار دولار)، حيث ارتفعت بنسبة 29 في المئة هذا العام، باعتبار ان الشركة تمثل الوحدة الرئيسية لأكبر تكتل في البلاد هي مجموعة سامسونغ التى واصلت الانتعاش، وفقا لما ذكرته مصادر فى الصناعة أمس.

ووفقا لبيانات جمعتها شركة Chaebul، التي تتعقب الصناعة، فإن القيمة الاجمالية للأسهم المملوكة للرئيس لي كون هي أغلقت عند 14.44 تريليون وون اعتبارا من يوم الجمعة، بزيادة 28.9 في المئة، أو 3.23 تريليون وون منذ 4 يناير الماضي حسبما تناولته "يونهاب".

ويمتلك لي 3.52 في المئة في شركة سامسونغ للإلكترونيات. وظل لي طريح الفراش منذ شهر مايو عام 2014 بعد تعرضه لأزمة قلبية.

وأغلقت سامسونغ للإلكترونيات، أكبر مصنع في العالم للهواتف الذكية عند 1.78 مليون وون في سوق الأوراق المالية في سيئول يوم الجمعة وهو أعلى مستوى إغلاق لها حتى الآن، مع مراهنة المستثمرين على أن محفظة أعمالها التجارية المتنوعة من شأنه أن يساعدها على جمع أرباح ملائمة واعتماد سياسات أكثر ملاءمة للمساهمين.

وحققت الشركة، عملاق التكنولوجيا رقم 1 فى كوريا الجنوبية أرباح أفضل من المتوقع في الربع الثالث، على الرغم من تزايد المخاوف التي أثارها السحب العالمي لجهاز جالاكسي نوت 7 بسبب الخلل فى البطاريات.

وقالت المصادر أيضا، ساعد ارتفاع أسعار الرقائق على منع حدوث تراجع حاد في أرباح الربع الثالث من العام.

وجاء الرئيس التنفيذي لشركة أموري باسيفك سوه كيونغ باي بعد لي بنحو 7.81 تريليون وون من قيمة الأسهم، بانخفاض 15.3 في المئة خلال الفترة المذكورة، وسط تصاعد التوتر الجيوسياسي.

وشهدت قيمة أسهم شركة مستحضرات التجميل رقم 1 في البلاد والشركات المرتبطة بالصين، تراجعا حادا في هذا العام على خلفية قرار سيئول نشر نظام الدفاع الصاروخي الذى تقوده الولايات المتحدة والمعروف باسم " ثاد"، الذي قوبل بمعارضة قوية من الصين.

وتعتمد الشركات الكورية الجنوبية اعتمادا كبيرا على المستهلكين والمسافرين الصينيين كمصادر دخل رئيسية.

فيما عاني لي جاي يونغ، الوريث الظاهر لمجموعة سامسونغ والابن الوحيد لـ لي كون هي، من تراجع 13.3 في المئة في قيمة أسهمه التي اغلقت عند 6.59 تريليون وون، نظرا لانخفاض أسهم شركة سامسونغ سي آند تي، الشركة القابضة الفعلية للمجموعة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد