الاثنين 23 ربيع الأول 1439 - 11 ديسمبر 2017 - 19 القوس 1396

القطار الثوري Hyperloop One يكشف عن مشروع جديد بدبي .. اليوم

قبل فعالية رسمية ستقام اليوم في دبي للكشف عن مشروع جديد لشركة Hyperloop One، قام حسابهم بتويتر بنشر فيديو تشويقي عن خطط للربط بين دبي والرياض عن طريق قطار هايبرلوب ون برحلة تستغرق 48 دقيقة والربط بين دبي وأبو ظبي في رحلة تستغرق فقط 12 دقيقة وبين دبي والدوحة في رحلة تستغرق 23 دقيقة وبين دبي ومسقط في رحلة تستغرق 27 دقيقة.

هايبرلوب ون هي شركة أمريكية تأسست لتطبيق فكرة ثورية كشف إيلون ماسك النقاب عنها في عام 2013 للنقل والسفر أطلق عليها هايبر لووب. هايبر لووب هو نظام ثوري للمواصلات أسرع من الصوت حيث يمكن قطع مسافة 600 كيلو متر في أقل من نصف ساعة. هايبر لووب عبارة عن كبسولة تحمل ركاباً تطفو فوق وسادة من الهواء ويمكن دفعها بسرعة تفوق سرعة الصوت في أنبوب طويل منخفض الضغط بين مدينتين باستخدام قوة دفع يتم توليدها عبر محركات حث خطية «ال أي ام» ومرواح ضغط خاصة.

هايبرولوب يمكن أن تغير حال السفر والتنقل بين الدول. ننتظر الإعلان بفارغ الصبر.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبدالاله في 11/08/2016 - 09:59

الربط السككي بين دول الخليج أمنيه شعبيه لكن للاسف دائماً تتخذ القرارات وتنفذ بشكل بطيء جداً ربط تلك الدول بقطار فائق السرعه يعد امر ولافي الخيال لكن المطلوب تنفيذ القطار المتفق عليه من القاده والبالغ سرعته ٢٠٠كيلو

إضافة تعليق جديد